أكد وزيرافيرلأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن القضاء على حركة حماس الفلسطينية يشمل القضاء على كل من يدعمها، ولو بتوزيع الحلوى ابتهاجا بعمليات المقاومة ضد إسرائيل.

وقال زعيم حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف في تغريدة على منصة إكس، مساء السبت: "لأكون واضحًا، عندما يقال إنه يجب القضاء على حماس، فإن ذلك يعني أيضًا أولئك الذين يغنون والذين يدعمون والذين يوزعون الحلوى"، نقلاً عن القدس العربي.

وأضاف: كل هؤلاء إرهابيون، ويجب القضاء عليهم، "على حد تعبيره".

اقرأ أيضاً

رايتس ووتش تنفي مزاعم إسرائيل بوجود مقر لحماس أسفل مجمع الشفاء

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها قررت القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس، وقدرتها على حكم قطاع غزة، بعد إعلان الأخيرة عملية طوفان الأقصى.

ويقود بن غفير حملة اعتقالات واسعة طالت المئات من المواطنين العرب في إسرائيل والفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة؛ بداعي دعم حماس على شبكات التواصل الاجتماعي.

ولليوم الـ37، يشن الجيش الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفًا ومئة شهيد، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء السبت.

بينما قتلت حماس 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، وفقا لمصادر رسمية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

((2)

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بن غفير حماس طوفان الأقصى إسرائيل وزير الأمن القومي الإسرائيلي القدس فلسطين القضاء على

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة متواصلة..تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الفلسطينيين بشكل كامل!

يواصل الطيران الإسرائيلي ومدفعيته قصف قطاع غزة، لليوم 278 متسببا في مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

ووفق آخر الإحصائيات الرسمية، قتل أكثر من 38243 فلسطينياً أغلبيتهم نساء وأطفال، وأصيب 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إلى ذلك، تعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، وذلك وسط تحذيرات من الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة.

في السياق، أكدت وزارة الخارجية التركية أن “اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستهداف 4 مدارس في الأيام الأربعة الماضية، هي أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

وحسب وكالة “الأناضول” التركية، أدانت الخارجية التركية، في بيان لها، “قتل إسرائيل عشرات المدنيين الأبرياء في مدرسة لجأ إليها الفلسطينيون في مدينة خان يونس بغزة”، مؤكدة أن هذه الهجمات “تُظهر أيضا أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهدف إلى تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وشدد البيان على أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”.

مقالات مشابهة

  • الحرب على غزة متواصلة..تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الفلسطينيين بشكل كامل!
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • إسرائيل تعلن موعد بدء تجنيد "الحريديم"
  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا
  • إسرائيل تعلن موعد بدء تجنيد "الحريديم"
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • سموتريتش : لن نكون جزءا من صفقة استسلام لحماس
  • قصف إسرائيلي عنيف على أحياء في مدينة غزة وفرار آلاف السكان  
  • ‏يديعوت أحرونوت: أبرز نقاط الخلاف بشأن صفقة التهدئة بغزة مطالبة إسرائيل بحق الرد على أي خرق من حماس