توقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نهاية الحياة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلا إن “أياما مختلفة تماما تنتظره”.

وقال أردوغان: "أدلى نتنياهو بتصريح للصحافة أمس.. تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قمة الرياض أقلقته. ماذا قلت سابقا؟ يا نتنياهو، هناك أيام مختلفة تماما تنتظرك… حزن الأطفال لن يعيد تأهيلك.

نتنياهو، سترحل يوما ما. لا تجلب على نفسك لعنة المظلومين".

كما وصف الرئيس التركي، الأمم المتحدة بأنها منظمة مختلة وظيفيا.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن إسرائيل فقدت دعم المجتمع الدولي، لافتا إلى أن "ما يجري في غزة منذ 36 يوما هو قسوة لا توصف".

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، إنه يجب على تركيا إلى جانب مصر ودول الخليج، أن تضغط على الولايات المتحدة لإجبار إسرائيل على وقف الحرب في غزة.

كشف تفاصيل جديدة عن اتفاق إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدي حماس الجيش الإسرائيلي: إطلاق غارات جوية على مواقع إطلاق صواريخ تابعة لــ حزب الله

وأضاف أن قطاع غزة أرض فلسطينية قبل كل شيء، ‏وأن على أمريكا تقبل هذا الأمر.‏

وبيّن أردوغان أن "التفاهم مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مستحيل إذا كانت لديه مقاربة مفادها أن غزة أرض لإسرائيل والمستوطنين المحتلين وليست للشعب الفلسطيني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الرئيس التركي أردوغان

إقرأ أيضاً:

لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستجدات العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأكد "ميقاتي" أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ومساهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في الحفاظ على الاستقرار.حرب إسرائيل على لبنانوطلب رئيس الحكومة اللبنانية دعما طارئًا من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية لدعم لبنان في هذه المرحلة.
أخبار متعلقة استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةفي تزايد مستمر.. النازحون من لبنان إلى سوريا يتخطون 50 ألفًاوكان المكتب الإعلامي لميقاتي قد نفى، التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024حقيقة وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيلوكانت هناك أخبار تفيد أن رئيس الحكومة وقع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، لكن البيان أكد أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق".
وأشار إلى أنه فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، قال ميقاتي: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

مقالات مشابهة

  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف ما يفعله نتنياهو في غزة ولبنان
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف نتنياهو
  • جوزيب بوريل: لا أحد قادرا على وقف نتنياهو.. بما فيهم الولايات المتحدة
  • بوريل: لا أحد قادر على إيقاف نتنياهو
  • نتنياهو يعلق على مصير نصر الله.. ومسؤول يكشف سبب محاولة اغتياله
  • ميقاتي: هجمات إسرائيل على الضاحية الجنوبية تظهر عدم اكتراثها بدعوات وقف إطلاق النار
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء
  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • الرئيس أردوغان: نسعى من أجل العضوية الدائمة في مجلس الأمن