بغداد اليوم- ديالى

أكد مصدر امني، اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023)، اعتقال 6 اشخاص بتهمة تمزيق بوسترات مرشحي الانتخابات في ديالى خلال 72 ساعة فقط.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "تمزيق بوسترات مرشحي ديالى لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءها في 18  من كانون الاول المقبل رصدت في 11 منطقة لكن ناحيتي بهرز وكنعان كانت الاعلى في معدلات استهداف البوسترات وصور المرشحين قياسا ببقية المدن".

واضاف، انه "تم تشديد الاجراءات لمنع حمى تمزيق بوسترات مرشحي ديالى، ما ادى لاعتقال 6 اشخاص خلال 72 ساعة وهم رهن التحقيق حاليا".

واشار الى ان "اسبابا عدة تقف وراء تمزيق البوسترات بعضها عبث اطفال وصبية واخرى تتعلق بالتنافس بين القواعد الشعبية للمرشحين لكن القانون واضح في اعتقال كل من يمارس عملية التخريب بحق اي بوستر دعائي".

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد اصدر توجيها يوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023) لمحاكم التحقيق بالتنسيق مع الجهات الامنية المختصة للقبض على من يمزق الصور والدعايات الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وفرض العقوبات بحقهم وفق القانون.

وانطلقت الحملة الدعائية للمرشحين والكيانات والأحزاب السياسية لانتخابات مجالس المحافظات في الأول من الشهر الجاري وتستمر الحملة الانتخابية لمدة 45 يوماً وتنتهي قبل موعد الاقتراع (18 كانون الأول المقبل) بأربعة وعشرين ساعة.

ومن المُقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية، في 18 كانون الأول ديسمبر 2023، في 15 محافظة باستثناء إقليم كردستان، ويحق لحوالي 23 مليون عراقي التصويت في هذه الانتخابات.

وعرف العراق منذ عام 2003 ثلاثة انتخابات محلية، كانت الأولى عام 2005، تلتها انتخابات عام 2009، ثم انتخابات عام 2013، غير أن محافظة كركوك لم تشهد إلا دورة انتخابية واحدة، وهي تلك التي عقدت العام 2005.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: انتخابات مجالس المحافظات

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم 16 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، وأطفال، وأسرى سابقين، كما جرى اعتقال 5 من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتين، بحسب وكالة أنباء «وفا».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 267 يومًا على التوالي، حيث بدأت صباح 7 أكتوبر، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العُزل.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟