دبي (الاتحاد)
بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية، وإبرازها كواحدة من أكثر المدن نشاطاً في العالم ووجهة مفضلة للعيش والعمل والزيارة، انطلقت صباح اليوم منافسات الدورة الرابعة من «تحدي دبي للدراجات الهوائية»، إحدى أبرز فعاليات «تحدي دبي للياقة» برعاية مجموعة «دي بي ورلد»، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على مسارين مختلفين يمران بين أبرز وأشهر المعالم في دبي.


واستقطب الحدث مشاركة أكثر من 35 ألف دراج من مختلف الأعمار من المواطنين والمقيمين والزوار، وقطعوا معاً مسافة تزيد على 546 ألف كم، في تجربة مميزة بين أبرز وأشهر المعالم التي تتميز بها المدينة على شارع الشيخ زايد، والذي تحول إلى مسار عملاق للدراجات الهوائية، مما عزز مكانة الفعالية كأكبر حدث مجتمعي لركوب الدراجات الهوائية في دبي والمنطقة.
وانطلق الدراجون في أجواء متميزة عبر مسارين، المسار الأول على شارع الشيخ زايد بطول 12 كم، والمسار الثاني العائلي بطول 4 كم في وسط المدينة، مروراً ببعض المعالم الأكثر شهرة في دبي، بما في ذلك متحف المستقبل وقناة دبي المائية وبرج خليفة ودبي مول.
وتحدّث أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن التحدي قائلاً: «نحن فخورون بما حققناه في تحدي دبي للدراجات الهوائية، أكبر حدث مجتمعي لركوب الدراجات الهوائية في المنطقة، والذي يجمع الآلاف من السكان والزوار كل عام في عرض رائع للوحدة المجتمعية، بهدف تعزيز الصحة الجماعية واللياقة البدنية».
من جانبه، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «بفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أكد تحدي دبي للدراجات الهوائية مجدداً على التزام دبي بتعزيز نمط الحياة الصحية لسكانها وزوارها وحرص القيادة الرشيدة على توفير بيئة رياضية صحية ومستدامة، وإتاحة الفرصة أمام كل مقيم وزائر في المدينة لممارسة الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية المتنوعة وتحدي أنفسهم للوصول إلى أهداف أكثر إيجابية واعتماد أسلوب حياة أكثر نشاطاً، وقد أسعدتنا المشاركة الواسعة من مختلف الجنسيات والأعمار الذين حرصوا على التواجد منذ ساعات الصباح الأولى ليرسموا أجمل لوحة رياضية في أجمل شارع بدبي».

أخبار ذات صلة محمد بن راشد:  تستضيف الإمارات غداً أحد أهم معارض الطيران والنقل الجوي والدفاع والفضاء في العالم «وصل» تنجز أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بدبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الدراجات الهوائية مجلس دبي الرياضي تحدی دبی للدراجات الهوائیة فی دبی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة زيزو والنني.. منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته لـ أولمبياد باريس

يواصل منتخب مصر الأولمبي اليوم الثلاثاء تحت قيادة البرازيلي روجيريو ميكالى، تدريباته المكثفة استعدادًا لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024.

يستكمل المنتخب الأولمبي تدريباته اليوم الثلاثاء بمشاركة محمد الننى وأحمد سيد زيزو واللذين انضما أمس لمعسكر المنتخب.

ويواصل المنتخب الأولمبي تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى معسكره المغلق في القاهرة والذي من المقرر أن يختتمه غدً الأربعاء قبل المغادرة إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17يوليو الجاري ثم السفر إلى مدينة نانت الفرنسية استعدادا لأول لقاء رسمي مع الدومينيكان والمقرر له يوم 24 يوليو.

قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

حراسة المرمى:

حمزة علاء - علي الجابري - محمد سيحا.

خط الدفاع:

كريم الدبيس - حسام عبد المجيد - أحمد سيد عبد النبي - محمد حمدي - محمد طارق - أحمد عيد - محمد مغربي - عمر فايد.

خط الوسط:

محمد النني - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمد شحاتة - زياد كمال - إبراهيم عادل - محمود صابر - أحمد عاطف قطة - مصطفى سعد ميسي.

خط الهجوم:

بلال مظهر - أسامة فيصل.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يتجاوز «التحديات» في «طواف فرنسا»
  • باريس ترحل المشردين وتنفي علاقة الأمر بقرب انطلاق الأولمبياد
  • مضامير مشاة ومسارات للدراجات.. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف
  • بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على الريادة في «طواف فرنسا»
  • انطلاق مؤتمر «إيجي هيلث» بمشاركة كبرى الكيانات العربية و الأجنبية 10 أكتوبر المقبل
  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا
  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • بمشاركة زيزو والنني.. منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته لـ أولمبياد باريس
  • انطلاق تصفيات المشروع الوطني للقراءة للمعلم المثقف في كفر الشيخ