تمكنت عناصر الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة خراطة ببجاية. من الإطاحة بشخصين مسبوقين قضائيا يبلغان من العمر 30 و 37 سنة. يحترفان بيع وترويج المؤثرات العقلية بأحد الأحياء الشعبية بمدينة خراطة.

تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى الفرقة مفادها قيام شخصين ببيع وترويج المهلوسات بحي الترقية العقارية بخراطة.

متخذين من مداخل وأزقة العمارات المتواجدة بالقرب من مكان نشاطهم كمخبأ للمؤثرات العقلية. على الفور تم وضع خطة محكمة من خلالها تم ترصد تحركات المشتبه فيهما. حيث يقوم أحدهم بقبض عائدات البيع بمقهى قريب من المكان. وبإشارة منه يقوم الآخر بالتوجه إلى مكان الإخفاء وتسليم المهلوسات للزبون.

مباشرة تم مداهمة المكان وتوقيف المشتبه فيهما وحجز 07 كبسولات من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين مقطعة جزئيا ومهيأة للبيع. بالإضافة كذلك إلى كمية معتبرة من أمشاط فارغة لنفس الدواء التي تم بيعها وإستهلاكها.

كما تم خلال العملية حجز مبلغ مالي بحوزة المشتبه فيهما يقدر بـ 34500 دج يعد من عائدات الترويج. وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة وعرض وتسليم المؤثرات العقلية لغرض البيع بطريقة غير مشروعة. وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة. وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضدهما أمر إيداع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المشتبه فیهما

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي حول توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار، فما هو توجهك فيهما؟

مسقط-أثير

يواصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال الفترة من 22 يوليو إلى 8 أغسطس تنفيذ استطلاعًا للرأي العام حول” توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار” وذلك بهدف استخراج بعض المؤشرات حول مدى انتشار ثقافتي الادخار والاستثمار لدى الأفراد وأهم الأسباب والمحفزات التي تدفعهم لادخار أموالهم إلى جانب معرفة الطرق التي يتبعها الأفراد لادخار الأموال وكيفية استثمارها.

كما يهدف الاستطلاع إلى قياس اتجاهات الأفراد نحو الاستثمار بمختلف أنواعه ومعرفة أسباب العزوف عن الاستثمار والادخار وماهي المصادر التي يُلجأ لها للحصول على المعلومات الخاصة بالادخار والاستثمار، وتتضمن عينة الاستطلاع ألف و500 مواطن ومواطنة من مختلف محافظات سلطنة عمان والتي تتراوح أعمارهم 18 سنة وأكبر.

وأوضح محفوظ بن سالم المشرفي مدير دائرة استطلاع قياس الرأي العام بالندب في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن المركز سبق ونفذ استطلاع للرأي العام حول ” توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار” في العام 2018 حيث أشارت النتائج إلى أن 46 بالمائة من المواطنين يفضلون الاحتفاظ بالأموال المدخرة في حسابات بنكية، و23 بالمائة يفضلون الاحتفاظ بالأموال في شكل عقارات، مبينا أن 8 من كل 10 من العمانيين يعتقدون أن الفرد يجب أن يدخر جزء من دخله بشكل منتظم، بينما يرى 12 بالمائة أن الفرد يجب أن يدخر بشكل منتظم إذا سمحت له ظروفه وساعده دخله على ذلك مقارنة بـ 5 بالمائة لا يعتقدون بضرورة الادخار.
ويذكر المشرفي حول أسباب الادخار والاستثمار لدى العمانيين أن 64 في المائة من العمانيين يدخرون جزءا من دخلهم تحسبا للظروف الطارئة ولتأمين مستقبلهم، في حين أن 17 في المائة من الأفراد يدخرون من أجل بناء أو شراء أو تأثيث منزل أو لشراء أراض، و11 في المائة يدخرون من أجل الاستثمار أو لعمل مشروع خاص.

وأكد مدير دائرة قياس الرأي العام بالندب أن هذا الاستطلاع الذي ينفذ بالاتصال الهاتفي وخلال فترة الدوام الرسمي عبر الرقم 24070515 له من أهمية كبيرة في رصد السلوكيات المالية التي تساعد الأفراد على تحقيق الاستقرار المالي ومواجهة متطلبات الحياة، مشيرا إلى أن تنفيذ استطلاعات الرأي العام يأتي انطلاقًا من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في سلطنة عمان، بهدف توفير البيانات والمؤشرات الضرورية لصناع القرار حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام.


ودعا المشرقي المجتمع العماني إلى ضرورة التعاون مع المركز في هذه الاستطلاعات من خلال الاستجابة والادلاء بالبيانات الصحيحة مؤكد أن كافة البيانات سرية بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (55/2019) والمادة رقم (11) التي تنص على أنه (تُعد جميع البيانات الفردية وفقا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها الا بصورة تجميعية، ويحظر اطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).

مقالات مشابهة

  • رسالتان من لبنان إلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي.. ماذا فيهما؟
  • عين الدفلى: الإطاحة بشبكة للمتاجرة بالمهلوسات وحجز 10 آلاف قرص
  • استطلاع رأي حول توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار، فما هو توجهك فيهما؟
  • مكافحة المخدرات في كوردستان تعلن الإطاحة بـ6 تجار خطرين
  • بجاية: BMPJ تطيح بشبكة لصوص يحترفون سرقة الدراجات النارية
  • «الخارجية» تبحث تعزيز التعاون الدولي بمجال مكافحة المخدرات
  • قالمة: الشرطة توقف شخصين وتحجز 2263 قرص من المؤثرات العقلية
  • BRI المسيلة تحجز 20 ألف قرص مهلوس
  • تفكيك شبكة لترويج غاز التخدير بطنجة
  • جيجل: الإطاحة بشخصين سرقا 500 مليون سنتيم من مركبة واسترجاع المبلغ