"العُمانية": استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط بمكتبه اليوم سعادة محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي القطري والوفد المرافق له.

واستعرض معالي السيد خلال المقابلة الدور الذي يقوم به المجلس البلدي لمحافظة مسقط في تطوير المحافظة، ومساندة الجهات الخدمية للارتقاء بكل الخدمات العامة.

من جانبه أشاد سعادة الضيف بالنقلة النوعية والحضارية التي شهدتها سلطنة عُمان ومحافظة مسقط على وجه الخصوص، وثراء تجربة المجلس البلدي في محافظة مسقط.

جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز العلاقات القائمة بينهما في المجالات المتعلقة بالعمل البلدي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق

شبكة انباء العراق ..

حضر معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الاثنين، مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق الذي اقامته برعاية سيادته، المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، جرى ذلك بحضور ممثلين عن الرئاسات الثلاث ورؤساء هيئات العدالة الانتقالية.

وخلال كلمته التي استهل بها اعمال المؤتمر، اعرب د.شواني باعتباره مكلف بإدارة المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، عن ادانته للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والجرائم المرتكبة بحق المدنيين في غزة وبيروت التي أدت الى تدمير احياء كاملة واستشهاد السيد حسن نصرالله ورفاقه وآلاف المؤمنين، وأضاف معاليه ” لايسعنا اليوم الا ان نستغل هذا المؤتمر للدعوة الى محاسبة الجناة مهما كان مركزهم وتقديمهم للعدالة عن تلك الجرائم التي ارتكبت.

وبالحديث عن العدالة الانتقالية في العراق، أشار معاليه الى ان العراق اختط طريقاً خاصاً لبناء منظومة العدالة الانتقالية وإرساء معالمها عبر تشريعات عديدة وانشاء مؤسسات وهيئات مستقلة لتطبيقها مثل مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين والمحكمة الجنائية العراقية العليا والهيئة الوطنية للمسائلة والعدالة وهيئة نزاعات الملكية فضلا عن اللجان المركزية الخاصة بالمفصولين السياسيين إضافة الى وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان.

واضاف معالي الوزير، ان المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تمثل الاطار المؤسسي المستقل لإدارة ملف حقوق الانسان وفق مبادئ باريس وهي نتاج لبرنامج العدالة الانتقالية حيث توافق تشكيلها مع متطلبات بناء المجتمع العراقي على اساس احترام معايير حقوق الانسان، كما ان ما حققته المفوضية نتيجة الجهود المبذولة من قبل العاملين فيها، جعلها في التصنيف (A) وهو اعلى تصنيف عالمي يمنح للمؤسسات الفاعلة والناشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

user

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات