أخبار ليبيا 24

بحثت اللجنة المكلفة بوزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، خلال اجتماعها مع مصلحة الجوازات، ملف الربط بينهما من أجل توحيد الموافقات، وتفعيل العمل بمنصة “وافد” بالواجهات المقترحة للطرفين.

وناقش الاجتماع، الذي عقد في ديوان الوزارة، آلية تصميم واجهة للاستعلام والتحقق من الموافقات الخاصة بالاستجلاب، وتوحيد قواعد البيانات، بما يخدم مصلحة الطرفين، وفق بيان الوزارة.

وحضر الاجتماع عن وزارة العمل والتأهيل من مكتب الوزير أسعد زغبية، ومدير إدارة تقنية المعلومات عبدالناصر الطرشاني، ومن الفريق الفني بالوزارة معاذ زرتي، ورئيس مكتب الاستخدام بمصلحة الجوازات محمد الطابوني.

وأيضا حضر الاجتماع مدير مكتب الإعلام والتواصل عبدالقادر أبوشناف، وعن مصلحة الجوازات رئيس مكتب المراقبة بالمصلحة.

يشار إلى أن ملف تنظيم العمالة الوافدة كان محور لقاء بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ووزير العمل والخدمة المدنية علي العابد، في الخامس من نوفمبر الماضي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الجابون تقيد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حددت الحكومة الجابونية حصة قصوى تبلغ 30 % للعمالة الأجنبية في البلاد، بمعدل 5% للموظفين التنفيذيين، و10% لكبار الفنيين والمشرفين، و15% للمديرين.

ذكر ذلك موقع "أول افريكا" الاخباري، مشيرا إلى أن المرسوم الذي صدر خلال اجتماع لمجلس الوزراء يهدف إلى "تقييد الاستعانة بالعمالة الأجنبية في المناصب القيادية، وتعزيز العمالة الجابونية، ومواءمة إصدار تصاريح العمل مع احتياجات سوق العمل".

وتتوافق هذه الحصص مع أحكام المادة 137 من القانون رقم 022/21 المؤرخ 19 نوفمبر 2021 بشأن قانون العمل في جمهورية الجابون، والذي ينص على إعطاء الأولوية في التوظيف للمواطنين ذوي الكفاءة المتساوية مع العمالة الأجنبية.

يذكر أن معدل البطالة بين الشباب في الجابون يبلغ 36٪، وهو أحد أعلى المعدلات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وفقًا لمنظمة العمل الدولية. وقد سجل المكتب الوطني للتشغيل 64.077 باحثا عن عمل خلال الفترة بين 2016 و2020، 87% منهم تتراوح أعمارهم بين 16 و34 عاما.

مقالات مشابهة

  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • الجابون تقيّد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %
  • الجابون تقيد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %
  • موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق
  • العراق يمنح العمّال الأجانب فيزا إلكترونية ابتداءً من تموز المقبل
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة