العمانية: أقر مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية مسودة لائحة تنظيم الاستشارات بالجامعة، والنظام الأكاديمي للدراسات العليا وعددا من موضوعات سير العمل خلال اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2023م، الذي عقد اليوم برئاسة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس الجامعة.

واطلع المجلس على تقرير متابعة تنفيذ مشروع اللائحة التنظيميـة لنظـام الجـامعـة تمهيدا لاستكمال إجراءات مراجعتها من الجهات المختصة، وعلى استعدادات فرع الجامعة بمسندم من ناحية جاهزية المبنى والبنية الأساسية له وكل الاستعدادات الإدارية اللازمة لتهيئته لاستقبال (150) من الطلبة المقبولين للدراسة في فرع الجامعة في بداية الفصل الثاني من العام الأكاديمي 2023-2024م.

وأقر المجلس مسودة لائحة تنظيم الاستشارات بالجامعة التي رفعت إليها بعد اعتمادها من المجلس الأكاديمي للجامعة، وشكلت الجامعـــة لجـــانا وفـــرق عمـــل مختلفـــة، لإعـــداد لائحـــة لتنظـــيم الاستشارات بالجامعة.

كما أقر المجلس النظام الأكاديمي للدراسات العليا بالجامعة، حيث ستطرح الجامعة برامج متنوعة ونوعية وبشكل تدريجي وبما يتوافق مع الإطار الوطني للمؤهلات وبناء على مقترح اللجنة الرئيسة وتوصية المجلس الأكاديمي وموافقة المجلس.

واعتمـد المجلس منح الـدرجـات العلميـة لطلبـة جـامعـة التقنيـة والعلوم التطبيقيــة الذين أكملوا متطلبــات التخرج بنجــاح لفصــــل الصــــيف والمكملــــين لفصــــل الربيــــع للعــــام الأكاديمي 2022/ 2023م البالغ عددهم 2196 خريجا وخريجة.

وأكد المجلس في ختام الاجتماع أهمية دور الجامعة في الاستمرار في تخريج كفاءات مؤهلة قيميًّا ومعرفيًّا ومهاريًّا ولديها الجاهزية والتمكين للحياة وسوق العمل والعمل الريادي وقادرة على المنافسة على كل المستويات وفي مختلف المجالات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان

زار وفد من كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية أكاديمية اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وقد رحّب مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

كما قام وفد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية بزيارة إلى كلية القيادة والأركان المشتركة اليوم ، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًّا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

مقالات مشابهة

  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • بدء التسجيل والقبول في 19 تخصصًا لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية غدًا
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر