الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي لتفعيل سلاح المقاطعة الإقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، تحت شعار “دعما لطوفان الأقصى”.

يستعرض المؤتمر الذي تنظمه السلطة المحلية واللجنة الفرعية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة، أكثر من 25 بحثا وورقة عمل، تسلط الضوء على خمسة محاور متعلقة بالابعاد الدينية، والتأريخية، والسياسية والعسكرية، والاقتصادية، والانسانية، لمقاطعة البضائع الأمريكية الاسرائيلية.

ويهدف المؤتمر في يومين، إلى ترسيخ الوعي المجتمعي المحلي والعالمي بمظلومية الشعب الفلسطيني والتحرك وفق الرؤية القرآنية وواحدية القضية تحمل العداء لعدو واحد وتنفيذ عملية المقاطعة الشاملة لهذه المنتجات وخصوصا الشعوب الإسلامية.

وفي الإفتتاح، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية المؤتمر في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ اكثر من شهر لعدوان بربري همجي ووحشي مروع من الكيان الصهيوني الغاصب.

وأوضح أن آيات القرآن الكريم صريحة وواضحة في عداء ومقاطعة اليهود ولا توجد حجة لأحد في مخالفة تلك التعليمات الجلية.

وأشار إلى أن المجازر الصهيونية التي ترتكب ضد أطفال ونساء قطاع غزة كشف زيف من يدعون الإيمان والعروبة.. مطالبا الشعوب والحكومات والأنظمة، بقطع العلاقات الاقتصادية مع الصهاينة والأمريكان والإماراتيين.

داعيا الشعب اليمني الى الإسهام في دعم القوة الصاروخية والطيران المسير..منوها بالضربات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية على الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

وأشاد مفتي الديار، بصدور قرارات رسمية بمقاطعة بضائع الشركات الامريكية وكل الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، وقرار مجلس النواب بتجريم الإعتراف بالكيان الصهيوني.

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر، أهمية المقاطعة ودورها في تغيير اتجاهات ومواقف تلك الدول والأنظمة للتخلي عن مساندة الكيان الصهيوني الغاصب، وإجباره على إيقاف ما يمارسه من مجازر وانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف “اننا اليوم أمام معركة مصيرية ويجب أن نكون عند مستوى المسؤولية كل من موقعه دعما ونصرة للأقصى والحق الفلسطيني في استعادة ارضه واقامة دولته .. لافتا الى الدور المناط بالجميع في المساهمة الفاعلة في هذه المعركة من خلال مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للكيان الغاصب.

وأشار الوزير المطهر الى أن قرارات الوزارة بحظر دخول منتجات الشركات الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني وشطب الشركات والوكالات والعلامات الأمريكية والداعمة للكيان ومنع اعلانات منتجاتها جاءت معبرة عن الموقف الغيور والمشرف لليمن قيادة وحكومة وشعبا.

وثمن دور ومواقف القيادة الثورية والسياسية، التي كانت عند مستوى ثقة الشعب والأمة، وترجمت وعدها في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني.

وفي المؤتمر بحضور وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي، أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الى أهمية الإستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح والمواقف، ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومساعي الكيان الصهيوني وخططه والتوعية بأهمية التوجه نحو مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية.

وأشار إلى أن ما تتعرض له غزة من حرب ابادة، هي حرب دينية يقودها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي .. منددا بالمواقف المتخاذلة من قبل الأنظمة العربية والإسلامية وتخليها عن قيم الإسلام والأخلاق والإنسانية.

مثمنا الموقف اليمني الداعم للشعب الفلسطيني بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي قاد البلاد بحكمة وشجاعة في ظروف صعبة واستثنائية.

بدوره تطرق عضو الحملة الوطنية لنصرة الأقصى محمد طاهر أنعم، الى الدور المعول على الشعوب العربية في التحرر من القيود، والتوجه نحو مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأستعرض أساليب اليهود في الحرب على الإسلام والمسلمين ومدى الحقد على العرب وما يجب على الآمة في مواجهة هذا الخطر وهذه الحرب من خلال مقاطعة منتجات الاعداء كونها أحد أهم الاسلحة للتصدي لمؤامرات الصهاينة ومن يقف خلفهم.

وقدمت خلال الجلستين الاولى والثانية  للمؤتمر الذي حضره عضو مجلس الشورى حزام الأسد ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس وعلي قشر وعلي كباري، عدد من أوراق العمل لكلا من الشيخ علي صومل والشيخ علي عضابي وعبدالستار السروري ويحيى قاسم أبو عواضة وأحمد عمر والدكتور عبد الودود مقشر والدكتور عبدالملك عيسى وعلي أحمد السلمي ” حضور وتسجيل ” تناولت الرؤية الشرعية لمبدأ المقاطعة، ودور مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية لنصرة لفلسطين، والمقاطعة الإقتصادية كونها سلاح فعال اقتصاديا في مواجهة الحرب الصهيونية، وأهمية الشعار والمقاطعة التي دعا اليها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وعلاقتها بنظرة الشعب الفلسطيني.

فيما استعرضت الجلسة الثانية للمؤتمر المحور التاريخي لأحقية الوجود العربي الفلسطيني لأرض فلسطين، والدور اليمني في جهاد الامة الاسلامية ضد العدو الصهيوني بفلسطين منذ عام 1917م حتى طوفان الأقصى، وعملية طوفان الاقصى وانعكاساتها على اليمن “السيناريو والمتوقع” والصراع التاريخي للأقصى الشريف.

تخلل الافتتاح بحضور مدراء المديريات، والمكاتب التنفيذية، وحشد من القيادات والمسئولين، عرضا مرئيا لفلم بعنوان “المقاطعة سلاح مؤثر”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • هكذا المقاطعة العربية ضربت الشركات الأمريكية
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني