دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة الثامنة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2023- 2024 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج المشاركون خلالها عبر خمس مراحل، يتضمن كل منها قراءة عشرة كتب وتلخيصها، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم على مستوى الأقطار العربية، وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً.

وخلال اجتماع افتراضي مع مديري التربية ومنسقي المبادرة في المحافظات وطلاب الوفد السوري الذين شاركوا في اختتام الموسم السابع بالإمارات العربية تم استعراض التحديات وآلية تجاوزها والاستماع لآراء مديري التربية ومنسقي المسابقة في المحافظات حول التحضيرات للموسم الثامن.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أكد خلال الاجتماع أن حصول الطالبة نعمة رجوب على المركز الثاني عربياً يعتبر حافزاً لجميع الطلاب في هذا الموسم للمشاركة والتميز، مشيراً إلى أن المبادرة تعزز الاهتمام بالقراءة لإبراز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

بدوره لفت المنسق العام للمبادرة في سورية علي العباس إلى أهمية المبادرة في تشجيع الطلاب على القراءة، مبيناً أنه خلال الموسم السابع استطاعت الوزارة إيصال الكتاب إلى أكثر من 375 ألف طالب وطالبة.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

غدًا.. "ثنك كوميرشال" يناقش انعكاس الصفقات الكبرى على القطاع العقارى

تنطلق غدًا الثلاثاء، النسخة الثامنة من سلسلة المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"، التى تنظمها شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون، لمناقشة التطورات التى يشهدها سوق العقارات المصرى، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتأتى النسخة الثامنة من “ثنك كوميرشال” تحت عنوان “الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقارى”، وذلك لمناقشة نجاح قطاع التطوير العقارى المصرى فى التغلب على الأزمات التى واجهها خلال السنوات الماضية، بدعم من النمو المستمر فى المبيعات وزيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، وسط خطة حكومية لتنمية عدد كبير من المدن الجديدة فى جميع أنحاء مصر.

كما تناقش المائدة المستديرة التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة “رأس الحكمة” فى الساحل الشمالى المصرى بالشراكة بين مصر والإمارات، على آليات العمل فى القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.

وتتضمن النسخة الثامنة من “ثنك كوميرشال” 3 جلسات، حيث تناقش الجلسة الأولى خطط الشركات العقارية للتعامل مع تطورات العمل فى القطاع، فيما ستناقش الجلسة الثانية دور القطاع المالى فى توفير التمويلات للشركات العقارية عبر آليات متنوعة، وستخصص الجلسة الثالثة لتكريم الشركات الرائدة فى القطاع العقارى بمختلف أنشطتها.

ويشارك فى المائدة المستديرة مسئولون حكوميون، وممثلو كبرى شركات التطوير العقارى، وشركات التمويل العقارى، والشركات المتخصصة فى إدارة الأصول وتأسيس الصناديق العقارية والاستشارات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف ومعتز بهويته
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • غدًا.. "ثنك كوميرشال" يناقش انعكاس الصفقات الكبرى على القطاع العقارى