بدأت كليات جامعة حلوان الاستعدادات لانطلاق امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجامعي 2023 - 2024 وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرحت الدكتورة منال عبد القادر، وكيل كلية الحاسبات جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، لـ"صدى البلد"، أن الكلية حرصت على بدء الامتحانات في الاسبوع السابع تماما حسب الخريطة والخطة الدراسية، حيث بدأت الامتحانات اليوم، الأحد 12 نوفمبر، وتنتهي الخميس 15 من نفس الشهر، وأن عدد الامتحانات 80 امتحانا تشمل 37 امتحانا بالشعبة العامة و21 امتحانا لهندسة البرمجيات و22 امتحانا المعلوماتية الطبية، وسوف يتم تجهيز لجان الامتحانات من البدروم إلى الدور الرابع وتعطيل المحاضرات والمعامل، ويتم إعلان اللجان وأماكنها لجميع الطلاب من خلال الأكاونت الخاص بالطالب على نظام الكلية.

 

وطالبت إدارة جامعة حلوان، الطلاب بجميع المراحل الدراسية الالتزام بمحظورات لجان الامتحانات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات حرصا على سلامتهم وعدم التعرض للمساءلة. 

وقد أطلقت جامعة حلوان  الملتقى العلمي السنوي الثالث عشر الذي تنظمه كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد إبراهيم قنديل، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد عبد الغفار القاضي، عميد الكلية.

جاء الملتقى تحت عنوان "دور الجامعات المصرية والمراكز البحثية في دعم وتنمية محافظات صعيد مصر وسيناء"، بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات والخبراء.

وفي كلمته، أكد الدكتور السيد قنديل أهمية هذا اللقاء لبحث سبل دعم التنمية الشاملة في صعيد مصر وسيناء، مشيرا إلى النهضة التنموية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات.

كما حث قنديل الأسر على غرس قيم الانتماء والمسئولية لدى الأبناء، ودعا الطلاب إلى المحافظة على أمن واستقرار الوطن، مؤكدا دعم مجلس الجامعة والاصطفاف خلف القيادة السياسية فى اتخاذ أى قرار للحفاظ على أمن مصر القومى، حيث إنه  لن تحدث أي تنمية إلا بوجود استقرار حقيقى.

وصرح رئيس جامعة حلوان قائلا: "إننا في جامعة حلوان نلتزم بالمضي قدماً نحو مزيد من التطوير والارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي، انطلاقاً من إيماننا بأهمية دور الجامعات كرافد أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030".

من جانبه، استعرض الدكتور خالد القاضي محاور الملتقى والتي تتناول دور الجامعات في دعم الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، والصناعة والمشروعات الصغيرة، ومشروعات التحول الأخضر، إلى جانب مشروعات الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى اننا نأمل أن يخرج الملتقى بتوصيات هامة وآليات لتفعيلها أمام القيادة السياسية تؤخذ بعين الاعتبار في تنفيد خطة التنمية الشاملة ٢٠٢٣-٢٠٣٠.

حضر فعاليات الافتتاح  كل من اللواء أركان حرب شريف صالح، رئيس جهاز تنمية الصعيد، واللواء أركان حرب أيمن الديب، رئيس جهاز الخدمة الوطنية، واللواء محمد رفعت قمصان، مساعد وزير الداخلية ومستشار رئيس الوزراء للجنة الوطنية للانتخابات الأسبق، والسفير مصطفى الشربيني، رئيس مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني المراقب بالأمم المتحدة، والدكتور غنيم محمد غنيم، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور رشاد عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة حلوان السابق، والمهندس محمد سلامة، أمين شباب القبائل العربية ممثل شمال سيناء، وعدد من كبار المسئولين ورؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، في إشارة إلى أهمية دور الجامعات في دعم جهود التنمية الشاملة بمصر.

كما وقع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان بروتوكول، تعاون مع اللواء محمد البابلي، مدير معهد اللغات للقوات المسلحة، لتقديم برامج تعليمية وتدريبية وأكاديمية في مجال اللغات.

جاء ذلك وفقا للبيان الصادر من جامعة حلوان الذي يفيد باستقبال الجامعة مدير معهد اللغات للقوات المسلحة، والوفد المرافق له، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، لعمل دورات مشتركة وبرامج أكاديمية في مجال اللغات.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، أن هذه الخطوة تعد فرصة لتعميق العلاقات وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك، والتبادل الأكاديمي والعلمي، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن هذا البروتوكول يأتي انطلاقاً من الرغبة الصادقة والمساعي الدؤوبة لإبراز الوجه المشرق والحضاري لجامعة حلوان بوصفها من أعرق المنارات العلمية والتعليمية محلياً وإقليمياً وتأكيداً لتطلعاتها للارتقاء بدورها التعليمي، فقد أولت أهمية كبيرة للانفتاح والتعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية فى إطار من التكامل والشراكة الجادة لتبادل الخبرات وصقل المهارات.

وأوضح اللواء محمد البابلى، مدير معهد اللغات للقوات المسلحة، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي تأكيداً لدور معهد اللغات للقوات المسلحة الهام والذى يؤدية لخدمة المجتمع من خلال تقديم العديد من البرامج اللغوية الهادفة لتعليم اللغات وتمكين المتدربين من إجادة وإتقان المعارف والمهارات اللغوية التي يحتاجها سوق العمل

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تنظيم التعاون بين الطرفين لتنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية في اللغات الأجنبية يتفق عليها الطرفان لتأهيل الدارسين لغوياً وتربوياً وعلمياً وفقاً للقواعد واللوائح الأكاديمية بجامعة حلوان، وأيضا تبادل الأساتذة والخبراء لتدريس اللغات.

شهد توقيع البروتوكول من جانب جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، والدكتور وليد السروجي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسنى، عميد كلية الآداب، والدكتورة أماني السيد، وكيل الكلية، والدكتور شادي الكردي، مدير مركز اللغات للأغراض المتخصصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات المصرية رئیس جامعة حلوان الدکتور السید دور الجامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، خالص التهاني والتبريكات إلى الدكتور أحمد هنو، بمناسبة تعيينه وزيرًا للثقافة في التشكيل الوزاري الجديد.
وأعرب الدكتور قنديل عن فخر واعتزاز جامعة حلوان بهذا التكليف،  مؤكدًا أن هذا التعيين يعكس الثقة في الكفاءات الوطنية وقدرتها على تولي المناصب القيادية في الدولة، وأن هذا المنصب يأتي تتويجا لجهود الدكتور احمد هنو وتميزه، فهو نموذج مشرف لتميزه العلمي والأكاديمي والعملي، وإسهاماته الملموسة في مجال الثقافة والفنون، والتي أهلته لتولي هذا المنصب المهم، متمنيًا له مزيداً من التفوق والتقدم. 
جدير بالذكر أن الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد 13/12/1968، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم حفر عام 1992، وماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراة في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة.
وقد شغل الدكتور أحمد فؤاد هنو عدة مناصب أكاديمية مرموقة على مدار مسيرته المهنية، حيث بدأ كمعيد بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب. ثم تدرج في المناصب الأكاديمية ليصبح أستاذًا مساعدًا ثم أستاذًا بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة.
كما تولى منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في أغسطس 2019. وأخيرًا، شغل منصب نائب رئيس جامعة الجلالة  لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت