أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم قافلة طبية متكاملة بشمال المتراس بنطاق حي غرب، ضمن فعاليات "مبادرة ١٠٠ يوم صحة"، والتي تأتى في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات لجميع الفئات المستهدفة وخاصة في الأماكن الأشد احتياجًا.

وفي كلمته أشاد الشريف بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة وخاصة فيما يتعلق بوصول القوافل الطبية للمناطق الأعلى في الكثافة السكانية والأكثر احتياجًا.

وأشار الشريف أنه عقب الكشف سيتم توفير جميع الأدوية بالمجان، وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية على الفور إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى بمدينة الإسكندرية، مؤكدًا على استمرار تلك القوافل طوال العام.

 ومن الجدير بالذكر، أن القافلة تضم ٣ عيادات متنقلة مختلفة التخصصات (أطفال- باطنة- تنظيم أسرة) مع توفير خدمة الأشعة والتحاليل الطبية والأدوية بالمجان مع تواجد فرق الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي والضغط والسكر، مع تواجد فرق التكافل والتضامن الاجتماعي وذلك للتيسير على المواطنين.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة غادة ندا مدير مديرية الصحة بالإسكندرية، والدكتورة رشا فوزي مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسكندرية، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، والدكتورة نشوي جمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك إطعام الخير للتنمية المستدامة، والأستاذ عادل حسين مدير عام إدارة غرب التعليمية، والنائب أشرف رشاد عثمان

inbound4980698830639298237 inbound1762886257757611653 inbound8659679769385584757

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية رئيس الجمهوري السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الإسكندرية اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء محمد الشريف عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية في قرية جنبواى بإيتاى البارود يومي الأربعاء والخميس 25 و26 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1620 مواطنًا من خلال 10 عيادات طبية.

تأتي هذه القافلة في إطار مبادرة "بداية"، وضمن خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة للمناطق المحرومة، وتنفذ القافلة بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

شملت خدمات القافلة الكشف الطبي في مختلف التخصصات، حيث تم تسجيل 432 حالة في عيادة الباطنة، و287 في عيادة الأطفال، و201 في الجراحة، و138 في النساء، و31 في تنظيم الأسرة، و211 في العظام، و230 في الجلدية، و90 في الأسنان.

كما تضمنت القافلة معامل للدم والطفيليات، وجهازين للأشعة، وسونار، بالإضافة إلى عيادة للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

 وقدمت القافلة أيضًا خدمات التثقيف الصحي وصرف الأدوية بالمجان من خلال صيدلية القافلة.

 

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير.. صور
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة