لجريدة عمان:
2024-07-13@22:22:01 GMT

مناقشة المستجدات التربوية بتعليمية الظاهرة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

مناقشة المستجدات التربوية بتعليمية الظاهرة

عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح اليوم اجتماعا مع مديري الدوائر بالمديرية، وذلك لمناقشة المستجدات التربوية للعام الدراسي الحالي.

كما تم من خلال الاجتماع مناقشة سير تدريس المناهج الدراسية المطورة وتدريب الهيئات التدريسية عليها بمدارس محافظة الظاهرة والتعرف على أساليب التقويم التربوي المتبعة فيها وفق وثائق التقويم المطورة وخاصة مناهج كامبريدج في مواد العلوم والرياضيات، والتطرق إلى الجهود التي تبذل لمعالجة بعض السلوكيات الدخيلة لدي الطلبة في ظل التعامل مع التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي وأهمية تكاتف الجهود من مختلف الفئات التربوية والجهات ذات الصلة والبيت والمدرسة.

إلى جانب، ذلك تم استعراض الأنشطة والمسابقات التربوية والعلمية ومنها جائزة التميز المدرسي في نسختها الثانية، وجائزة أوميفكو للإبداع المدرسي في نسختها الأولى وجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني في نسختها الثانية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المفرقعات تغزو المدن المغربية مع اقتراب عاشوراء ومطالب بتكثيف الدوريات الأمنية

زنقة 20 ا الرباط

تحولت عدد من الأحياء الشعبية بمختلف المدن المغربية الى مايشبه “ساحات حرب” مفتوحة بين القاصرين بدون توقف خاصة في الفترتين المسائية بسبب صوت “المفرقعات” و”قنابل عاشوراء”.

وتعرف مبيعات المفرقعات رواجا كبيرا في الأسواق الشعبية مع اقتراب “عاشوراء”، حيث تعرف إقبالا مهما من لدن الأطفال الذين يتراشقون بها قرب الإقامات السكنية، وهو ما يحدث ضوضاء مزعجة، خاصة حينما يتعلق بالمرضى و الرضع و كبار السن.

ويطالب السكان بتفعيل الدوريات الامنية، وتكثيفها في مختلف الاحياء التي تعرف هذه الظاهرة المزعجة، وخاصة الشعبية منها بعدما تحولت طقوس وعادات عاشوراء الى طقوس متهورة وخطيرة تستعمل فيها وسائل خطيرة تهدد سلامة المواطنين، والضرب بيد من حديد على بائعيها.

ودخل القانون المتعلق بتنظيم المتفجرات ذات الاستعمال المدني والشهب الاصطناعية الترفيهية حيز التنفيذ منذ سنوات، لكنه لم ينجح في وضع حد نهائي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وتتراوح العقوبات الواردة في المادة 54 من القانون المذكور بين سنتين وخمس سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية من 50 إلى 500 ألف درهم. ويمكن أن يعاقَب المخالف بهاتين العقوبتين أو إحداهما.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة مجلس عُمان .. البرلمان العربي يناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية
  • (صيفي.. همم وقيم).. برامج نوعية ومواهب واعدة لطلبة المدارس بتعليمية جنوب الباطنة
  • الاحتفال باختتام معسكر أفكار المشاريع الناشئة بمحافظة الظاهرة
  • بالصور.. حفل تخرج طلاب الدبلوم التربوية بحضور رئيس جامعة الأقصر
  • المفرقعات تغزو المدن المغربية مع اقتراب عاشوراء ومطالب بتكثيف الدوريات الأمنية
  • في فهم تكوين الشخصية المتطرفة.. النماذج التربوية نموذجًا.. كتاب جديد
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • العليمي يلتقي سفير الإمارات لدى اليمن لمناقشة المستجدات المحلية
  • الإمارات للتعليم المدرسي تكرم أوائل الثانوية العامة
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة