يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، من طقس باردة أثناء الليل والصباح الباكر في تسع محافظات، فيما توقع هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وأشار الأرصاد، إلى أن درجات الحرارة الصغرى تتراوح ما بين (05- 16) درجة مئوية على محافظات “صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، شمال لحج وإب”.

كما توقع أن تكون الأجواء، صحوة إلى غائمة جزئياً نهارا مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على اجزاء من المرتفعات الجبلية، مع تكون الضباب أوالشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات “صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، الضالع وإب “.

ومن المتوقع، أن تكون الأجواء، صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة الى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة وجافة مع امكانية تشكل قطع من السحب الركامية على اجزاء منها، تنشط الرياح الشمالية الشرقية نهاراً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد، المواطنين خاصةً كبار السن الأطفال والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبيا والباردة في المناطق انفة الذكر.

كما دعا سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب وتشكل السحب المنخفضة.

وحذر مرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر وإرتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد البرد الطقس اليمن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد” : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • الأرصاد تكشف عن فرص الامطار اليوم وغدا
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان