تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي حصار مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة وقصفه، بعد أن تمركزت الدبابات الإسرائيلية في محيطه.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته دمرت بالكامل أقسام القلب والولادة والعيادات الخارجية، إضافة إلى استمرار عمليات القصف على باقي أقسام المستشفى، الذي يوجد فيه نحو 1300 جريح ومريض ومئات النازحين.

أخبار متعلقة مسؤول أممي: لا مبرر لاستهداف المستشفيات في غزةالهلال الأحمر الفلسطيني: خروج مستشفى القدس عن الخدمةرابطة العالم الإسلامي ترحب بقرارات القمة العربية الإسلامية الطارئة

مسؤول أممي: لا مبرر لاستهداف المستشفيات في #غزة#فلسطين#اليومhttps://t.co/RWuvA2P408— صحيفة اليوم (@alyaum) November 12, 2023وضع كارثي

كما لفتت إلى أن دبابات الاحتلال تطلق النار على كل ما هو متحرك داخل المستشفى، وسط تحذيرات من وفاة مئات الجرحى والمرضى، إضافة إلى عشرات الأطفال الخُدّج، في ظل انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود والمياه، واصفةً الوضع داخل مستشفى الشفاء -أكبر مستشفيات قطاع غزة- بالكارثي.

من جانبها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن عشرات الشهداء ما زالوا في ثلاجات الموتى، ولم يتمكن ذووهم من دفنهم في ظل كثافة القصف الإسرائيلي وحصار جميع محاور مدينة غزة، محذرةً من انتشار الأوبئة الخطيرة داخل المستشفى في ظل انقطاع الكهرباء واستمرار الحصار عليه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة مستشفى الشفاء غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان

لفظ عامل أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته إثر سقوطه من علو داخل مصنع بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى التأمين تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد ورود إشارة مستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان بوصول "أبو النجا ع م ع " 45 عاما مقيم أبوحماد جثة هامدة.

وتبين من التحريات الأولية، أن العامل لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته إثر سقوطه من علو ارتفاع 15 مترا داخل مصنع بمدينة العاشر من رمضان، المنطقة الصناعية الثالثة، وتم تحرير محضر بالواقعة.وبالعرض على النيابة العامة بالعاشر من رمضات، وطلبت تحريات المباحث الأولية حول الواقعة، لبيان وجود شبهة فى الوفاة من عدمه.







مقالات مشابهة

  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • تعز.. استمرار الإضراب عن العمل بجميع أقسام مستشفى الثورة للمطالبة بصرف المرتبات
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية