أجمع محللون على أن مكانة الولايات المتحدة على الصعيد دولية مهددة بفعل سياستها المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لا سيما إطلاقها يد العدوان على قطاع غزة، وعدم الإكتراث بحجم الضحايا المدنيين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن محللين قولهم، إن حالة من السخط والغضب تجتاح العالم، بسبب استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة، بدعم وغطاء أمريكي واضح.



وشدد محللون تحدثوا للصحيفة على أن حالة الغضب هذه انعكست على زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط وآسيا، حين تلقى انتقادات كبيرة من قبل رؤساء وزراء ودبلوماسيين بسبب تصرفات دولة الاحتلال، حيث أشار الكثيرون إلى أن الهجمات يتم تنفيذها بأسلحة أمريكية، ما يهدد باستمرار العنف ضد المدنيين العزل".


ورأى المحللون أن قبول واشنطن بالهجمات التي يشنها جيش الاحتلال على مخيمات اللاجئين والمستشفيات والمباني السكنية يمكن أن يؤدي إلى تحطيم النفوذ الأمريكي ومكانتها على الساحة لسنوات قادمة.

ولم تكن مخاوف واشنطن من تراجع نفوذها في الشرق الأوسط بجديد، لكن الوضع الحالي من المرجح أن يؤدي إلى تسريع وتفاقم العواقب ووضع واشنطن في المنطقة، كما يقول المحللون.

وتأمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أن يؤدي الانتهاء السريع من عمليات قوات الاحتلال إلى تقليل العواقب طويلة المدى على الولايات المتحدة.

ولليوم الـ37، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفا ومئة شهيد، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية حتى مساء السبت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة غزة النفوذ امريكا غزة نفوذ سياسات صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 

شنت طائرات الاحتلال غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا يستقيلون احتجاجا على حرب غزة
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • اين دور البرلمان بدعم فائق زيدان !؟
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • أحزاب سياسية تشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي