استلم اللواء الركن سلطان مفتاح سلطان العرياني رئاسة  الندوة (27) للسادة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية،حول موضوع "تاثير التهديدات الحديثة و الحروب اللا متماثلة على العمليات و التدريب العسكري" خلال الفترة 12-16 نوفمبر 2023،بمقر الامانة العامة .
ووقف المشاركون، في بداية الاجتماع، دقيقة حداداً لقراءة الفاتحة لأرواح شهداء قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.


فيما أكد  السفير خليل ابراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي،علي اهمية تاثير التهديدات الحديثة و الحروب اللا متماثلة على العمليات و التدريب العسكري في المنطقة. 


وشدد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية:  علي ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق بين القوات المسلحة وتوحيد المصطلحات والمفاهيم.


وقال "إنه مع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة في جميع مجالات الحياة استغلت الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية هذا التطور التكنولوجي واستخدامها في خلق أساليب جديدة لزعزعة الاستقرار في الأوطان معتمدة على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".


وأضاف  الذوادي "لذلك كان لابد من معرفة ودراسة أخطار هذه الحروب وإيجاد السبل الملائمة واستخدام وسائل التعليم الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات والوقاية منها". 


وأشار إلى أنه من الأهداف الأساسية لندوات رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية هو إعداد دراسة استرشادية موحدة تساهم في تطوير مهارات أفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من التعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، بالإضافة إلى العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث الدائم والمستمر لتطوير الأساليب والطرق الحديثة في كافة المجالات من أجل توحيد العقائد العسكرية بالدول العربية، الشيء الذي ينعكس بالإيجاب على أفراد القوات المسلحة. 


وأكد أهمية هذه اللقاءات التي تعزز علاقات التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة في كافة الدول العربية .. مشيرا إلى أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي يحرص دائماً على تنظيم وعقد هذه الندوات لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتنسيق بين قواتنا المسلحة العربية في مجالات التدريب العسكري لتحقيق الأهداف المتوخاة منها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد القوات المسلحة العربية المسلحة العربیة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة

يمانيون – متابعات
كشف الإعلام البريطاني حالة البحرية البريطانية والأمريكية وما هي عليه الآن من الوهن والضعف نتاج عمليات القوات المسلحة اليمنية المتصاعدة المساندة لغزة المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى مواني فلسطين المحتلة.

وقال (موقع “Navy Lookout” البحري) أن القوات البحرية في البحر الأحمر مجهدة حاليا لأن البحرية الأمريكية ليس لديها ما يكفي من حاملات الطائرات المتاحة كما أن شركاءها الأوروبيين أكثر ضعفا.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية سلسلة من العمليات العسكرية النوعية خلال المرحلة الرابعة من التصعيد استهدفت سفن وحاملات طائرات أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن والبحر الأبيض المتوسط وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. "مصطفي حجاجي" شهيد مع مرتبة الشرف.. أحد شهداء مثلث القيادة وتوفي نفس يوم تخرجه
  • القوات المسلحة تكشف عن سلاح بحري جديد
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي رؤساء جمعيات وناشطين اجتماعيين
  • صحة الفيوم تدرب رؤساء فرق مكافحة العدوى عن التحديثات الاخيرة
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • "كتائب المجاهدين" تدك القوات الإسرائيلية في "محور نتساريم" بالصواريخ (فيديو)