أعلن جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن استمرار شن حملات الإزالة بأحياء المدينة، حيث تم شن حملة مكثفة للجهاز لإزالة مخالفات البناء بالقطاعين الشمالي والجنوبي.

أخبار متعلقة

«رطوبة تصل لـ71%».. حالة الطقس المتوقعة اليوم على 6 أكتوبر

إزالة فورية لأعمال بناء مخالف في الحي الثالث بـ٦ أكتوبر

اليوم.. انطلاق قوافل تنظيم الأسرة في ٥ مراكز صحية بـ «٦ أكتوبر»

استمرار فعاليات مبادرة 100 يوم صحة بالمراكز الطبية في 6 أكتوبر

وكلف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إدارتي الإزالات والتنمية والأحياء بالتنسيق مع شرطتي التعمير والمرافق، باستمرار متابعة أعمال مخالفات البناء والتصدي لها وإزالتها في مهدها.

وأشار «النجار» إلى استهداف القطاعين الشمالي والجنوبي لإزالة مخالفات البناء بإشراف المهندس محمد عبدالعزيز، نائب رئيس الجهاز وبحضور المهندس ماهر سعد قائم باعمال معاون رئيس الجهاز، وإسلام عادل رئيس لجنة الإزالات والمشرف العام على رئاسة الأحياء ورجال الأمن بالجهاز، والتى أسفرت عن إزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالمخالفة للاشتراطات بالقطعة رقم ٧٦٣ بمنطقة الإسكان الاجتماعى ٢٧٦، والقطعة رقم ٢٠٣٥ بمنطقة ٢٠٠٠ قطعة، وإزالة فورية لمحاولة البناء في الردود الأمامي (بناء محلات) للقطعة رقم ٢٥ بالمجاورة الثانية بالحي الأول وكذا إزالة فورية ( لزيادة النسبه البنائية بالمخالفة للاشتراطات ) للقطعة رقم ١٣ بالمجاورة الأولى بالحي الثالث.

وأوضح أنه تم مصادرة الأدوات المستخدمة وإيداع المضبوطات بمخازن الجهاز، مشددا على ضرورة استمرار المتابعة والرصد وإزالة أي مخالفة في مهدها، منوها إلى أن الخط الساخن للشكاوي (١٥١٠٠) يعمل على مدار ٢٤ ساعة لاستقبال كافة شكاوي السكان.

جهاز مدينة 6 أكتوبر تعديات أكتوبر ازالة تعديات فى أكتوبر ازالة تعديات بالقطاع الشمالى والجنوبى المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها