الوطن:
2024-06-27@11:12:55 GMT

تحصين 45 ألفا و610 طيور ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تحصين 45 ألفا و610 طيور ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

أعلن الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، تحصين 60 ألفًا و190 طائرًا، ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور.

تحصين 45 ألفًا و610 طائرًا ضد الأمراض الوبائية

وقال «بشار»، في بيان له، إنّه جرى تحصين 45 ألفًا و610 طيور، بواقع 39 ألفًا و610 طيور متنوعة ضد الأمراض الوبائية، وفي إطار مكافحة مرض إنفلونزا الطيور، جرى تحصين بأجر 6 آلاف طائر متنوع بلقاح إنفلونزا الطيور، فضلاً عن تطهير سوق واحدة، و3 رياشات.

وأوضح «بشار»، أنّه جرى سحب 220 عينة ما قبل البيع من 14 مزرعة، بإجمالي 74 ألفًا و500 طائر، ومنح 21 تصريح نقل للطيور الحية، حفاظًا على الثروة الداجنة، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 9 نوفمبر الجاري، بمتابعة الدكتور علي عبدالسلام شعوط، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور هشام السيد علام، مدير إدارة الدواجن بالمديرية.

محافظ كفر الشيخ يوجّه باستمرار حملات تحصين الطيور

ووجّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور، حفاظًا على الثروة الداجنة، من خلال اللجان البيطرية المختلفة بالمراكز والمدن، للحفاظ على المحافظة خالية من أي أمراض بين الطيور والدواجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ تحصين الطيور مديرية الطب البيطري الهيئة العامة للخدمات البيطرية بيطري كفر الشيخ ضد الأمراض الوبائیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور

أعلنت فنلندا، اليوم، أنها تخطط لتقديم تطعيم وقائي ضد إنفلونزا الطيور خلال الأسبوع المقبل؛ ليتلقى اللقاح بعض العمال الذين يتعرضون للحيوانات، ما يجعلها أول دولة في العالم تفعل ذلك وفقا لـ«رويترز».

فنلندا تشتري لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص

وأفادت رويترز، بأن فنلندا اشترت لقاحات ضد إنفلونزا الطيور لـ10 آلاف شخص، إذ يتلقى كل منهم حقنتين ضمن صفقة مشتركة للاتحاد الأوروبي مع الشركة الأسترالية المصنعة للقاح، والتي تصل لـ40 مليون جرعة لـ15 دولة.

وقالت الشركة الأسترالية لرويترز، إن فنلندا ستكون أول دولة تستخدم لقاح إنفلونزا الطيور، فيما قال المعهد الفنلندي للصحة والرعاية الاجتماعية (THL) في بيان: «سيتم تقديم اللقاح لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر والذين هم أكثر عرضة للإصابة بإنفلونزا الطيور بسبب عملهم أو ظروف أخرى».

إنفلونزا الطيور تسبب قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن سنويا

وتسببت إنفلونزا الطيور في قتل أو إعدام مئات الملايين من الدواجن على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وانتشرت بشكل متزايد إلى الثدييات بما في ذلك الأبقار في الولايات المتحدة وفي بعض الحالات انتقلت إلى البشر أيضا. 

وقالت THL إن فنلندا لم تكتشف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ومع ذلك، فإن البلاد حريصة على إطلاق التطعيمات نظرا لمخاطر انتقال العدوى.

وقال متحدث باسم THL لرويترز إن من المرجح أن تبدأ التطعيمات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في بعض أجزاء فنلندا على الأقل.

وأشارت فنلندا إلى أنها اشترت لقاحات للأشخاص الذين تعتبرهم معرضين للخطر مثل العاملين في مزارع الفراء (حيوانات المنك والثعالب) والدواجن، وفنيي المختبرات الذين يتعاملون مع عينات إنفلونزا الطيور، والأطباء البيطريين الذين يعملون كمسؤولين عن مراقبة الحيوانات في المناطق التي توجد بها مزارع الفراء.

من الذين سيتلقون لقاح إنفلونزا الطيور؟

وقالت THL إن الأشخاص الذين يعملون في المحميات التي تعتني بالطيور البرية أو في مزارع الماشية، أو في تنظيف المباني، مثل مصانع معالجة المنتجات الثانوية الحيوانية، سيتم تقديم اللقاحات لهم أيضًا. 

وأضافت أنه في حالة حدوث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور، فسيتم أيضًا تقديم اللقاح للمخالطين الوثيقين للحالة المشتبه فيها أو المؤكدة. 

مقالات مشابهة

  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • يحوّل أدوات المائدة إلى أعمال فنية
  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • مدير مجمع الشيخ الشعراوي يوجه الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الإمام
  • تكريم أطباء بعثة «الهدي والأضاحي» في كفر الشيخ
  • لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • فهد اليوسف: تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة