إيماناً بالمسئولية المجتمعية وانطلاقا من أهمية الإسعافات الأولية لخلق وعي مجتمعي بأهمية الإسعافات الأولية وما تمثله من ضرورة ملحة لإنقاذ بعض الحالات الطبية الطارئة، قام إسعاف الشرقية بتنظيم ندوة تثقيفية لطلاب كلية الزراعة عن أهمية الإسعافات الأولية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق، وذلك ضمن فعاليات الملتقي الاجتماعي الثامن للأنشطة الاجتماعية بجامعة الزقازيق، وبحضور الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية والدكتور أسامة عبد المنعم عميد كلية الزراعة.

تضمنت الندوة تعريف مفهوم الإسعافات الأولية وأهميتها، ومهام المسعف في بداية الإصابة، وطرق التقييم المبدئي للمصاب وطريقة الاعتناء بالعلامات الحيوية للمصاب، حيث استمع الطلاب لشرح من الدكتور أحمد عباس عن الإجراءات الواجب اتباعها في الإسعافات الأولية المتعلقة بعدد من الحوادث والتعامل معها وأهمها الإنعاش القلبي الرئوي وكذلك التعامل مع إصابات الكسور، الحروق، الجروح، الإغماء، الاختناق بجسم غريب.

وخلال الندوة تم تطبيق عملي للعديد من الإصابات المختلفة وكيفية التعامل معها كإسعاف أولي للحد من تفاقم الاصابة والحفاظ علي المصاب ورعايته لحين وصول فرق الإسعاف المتخصصة، حيث تم عمل محاكاة لعملية إنعاش قلب رئوي، لإنقاذ حياة مريض تعرض لتوقف بعضلة القلب بمشاركة بعض الطلاب، وقام بتنفيذ التدريب سعد ابو المجد مشرف عام إسعاف الشرقية ووائل الغرباوي مشرف إسعاف بلبيس.

وأوضح الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية أن هذه الندوة تاتي فى إطار سلسلة الندوات التثقيفية التى يعقدها إسعاف الشرقية لرفع الوعي الإسعافي بين جميع أفراد المجتمع، حيث تعتبر الإسعافات الأولية خطوة أولية وأساسية لسلسلة من الخطوات اللاحقة التي من شأنها أن تقلل من حدة الإصابات الخطرة، وذلك من خلال تعلم تقنيات بسيطة تساهم في إنقاذ الحياة باستخدام الأدوات المتاحة وبمهارات علاجية بسيطة حتى وصول الفرق الإسعافية المتخصصة أو النقل الآمن الي اقرب مستشفي.

الخط الساخن:١٢٣ فى كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية الزراعة محافظة الشرقية هيئة الإسعاف المصرية الإسعافات الأولیة إسعاف الشرقیة

إقرأ أيضاً:

ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب

 أقامت مجالس المقاومة بمديريات، أرحب، همدان، وبني الحارث، اليوم الخميس، ندوة سياسية بمدينة مارب، وبرعاية المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء..

  

أقيمت الندوة تحت شعار: الجيش والأمن حماة الجمهورية.. والشعب سندا لهم، وذلك ضمن فعاليات إسناد الجيش والأمن والسلطة المحلية

 

وفي كلمته، رحب عضو مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق، على أهمية الرباط والثبات في المواقع والجبهات، والجهوزية التامة استعدادا لأي طارئ.

 

وفي الندوة التي شارك فيها عدد كبير من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والسياسية والمواطنون من أبناء المديريات الثلاث،ناقش الدكتور عمر ردمان، في ورقته، الواقع السياسي اليمني في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

 

من جانبه استعرض الشيخ بكيل الوشاظة تاريخ ميليشيا الحوثي الحافل بنقض العهود والمواثيق، مؤكدا على أهمية الاستعداد والجهوزية التامة، لأن ميليشيا الحوثي لا يمكن أن تخضع لخيارات اليمنيين سوى بلغة القوة التي تفهمها.

مقالات مشابهة

  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس