أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري المطيري تعميما إداريا على الوحدات التنظيمية كافى بالوزارة باتخاذ جميع الإجراءات والسبل لترشيد استهلاك الكهرباء والماء، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة في ضبط الإنفاق ومنع الهدر والحفاظ على المال العام.
وتضمن التعميم ضرورة التقيد بإجراءات السلامة المهنية بعدم استخدام أي أجهزة كهربائية في غير مجالات العمل تجنبا للمسؤولية القانونية المترتبة على مخالفة ذلك، إضافة إلى ضبط أجهزة التحكم لوحدات التكييف في المباني على درجة تبريد قدرها 25 درجة.


وأشار التعميم إلى إغلاق أجهزة التكييف بعد انتهاء الدوام الرسمي مباشرة وإغلاق جميع وحدات الإدارة بعد انتهاء الدوام الرسمي، إضافة إلى ترشيد استهلاك الماء في جميع مرافق الوزارة.


المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

ترشيد استهلاك الكهرباء.. يبحث كثير من المواطنين عن طرق ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك للحد من استخدام الكهرباء في ظل خطة تخفيف الأحمال، إضافة إلى الرغبة في عدم دفع مبالغ طائلة لفاتورة الكهرباء.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

ترشيد استهلاك الكهرباء5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

وجاءت النصائح وفقًا لموقع ENARAT كالآتي:

لمبات أقل

تحتوي الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة، والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادها، ولكن عند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد هذا الإجراء في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، مع الاعتماد على ضوء الشمس واستعمال اللمبات أوقات الحاجة إليها، والحرص على إغلاقها بعد الاستعمال.

ألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة وبالتالي لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، ومن المهم تطبيق الألوان الفاتحة في الأماكن التي تحتاج فيها إلى إضاءة قوية كأماكن العمل والمذاكرة والقراءة.

ترشيد استهلاك الكهرباءالاهتمام بالأجهزة الكهربائية

بعض الأجهزة الكهربائية مثل سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، من المهم بعد استعمالهم فصل الكابلات من مصادر الطاقة، حيث تعد هذه الطرق هي الآمنة والأفضل التي ترشد الاستهلاك وتحافظ على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة يقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة كثيرا لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر، ومن المهم هو تجنب فتح الثلاجة كثيراً للحفاظ على برودتها واختيار الوجبات قبل فتح الثلاجة بدلا من التفكير أمامها وهي مفتوحة، مع ضبط الثلاجة على درجة التبريد المناسبة لتجنب استهلاك كهرباء أكثر.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباءترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء في حالات اقتناء التكييف غير المناسب للمكان من أجل تبريد أكثر، ومن المهم في هذا الأمر التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة، أيضا من الخطوات المهمة هو ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغييرها من وقت لآخر، حيث يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة في استهلاك كبير للكهرباء، والحرص على الضبط الملائم تكون النتيجة درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضا، والاهتمام بغلق النوافذ والأبواب لانهما يعملان خفض كفاءة التبريد، وبعد الانتهاء من استعمال المكان يفضل فصل الجهاز.

عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة

بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • 5 أضرار يسببها التكييف عند تشغيله طوال الوقت.. تجنبها بـ4 خطوات
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة