عربي21:
2024-07-07@01:36:22 GMT

العراق يعيد المئات من مواطنيه من مخيم الهول شمال سوريا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

العراق يعيد المئات من مواطنيه من مخيم الهول شمال سوريا

أفاد مصدر أمني عراقي، بإعادة 192 عائلة عراقية من ذوي عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول شمال سوريا، إلى بلدهم.

وقال المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه، الأحد إن عدد أفراد تلك العوائل بلغ 776 شخصا، وقد غادرت المخيم في أقصى محافظة الحسكة السورية.

وسبق أن ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس السبت، أن حافلات تقل عائلات تنظيم الدولة الإسلامية، غادرت مخيم الهول باتجاه الأراضي العراقية.



وعادة ما تفرز الحكومة العراقية هؤلاء الأفراد إلى مخيم الجدعة، بريف مدينة الموصل المتاخم للحدود السورية، بغرض تأهيلهم ومتابعة وضعهم الأمني، حيث يمضون هناك أسابيع وأشهر، إلى حين العودة لمناطقهم الأصلية.


المخيم السوري، الذي يصفه البعض بـ "القنبلة الموقوتة"، يقطن فيه 50 ألف شخص من حاملي الجنسية السورية والعراقية، وهناك أكثر من 10 آلاف أجنبي من 60 دولة، ويقع تحت سيطرة ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وسيطر التنظيم على مساحات شاسعة من سوريا والعراق، وأعلن خلافته في عام 2014، إلى أن انتهى في العراق أواخر 2017.

ويعتبر العراق من الدول القليلة التي تستعيد مواطنيها بانتظام من مخيم الهول، الأمر الذي رحبت به الأمم المتحدة والولايات المتحدة على حد سواء، في ظل مناشدات مسؤولي المخيم للبلدان الأخرى بضرورة استعادة مواطنيها.



ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أعلن مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، نقل "1567 عائلة من مخيم الهول وأدخلوا إلى مخيم الجدعة لإعادة تأهيلهم" مشيراً إلى "إعادة 900 عائلة عراقية.. إلى مناطقها الأصلية" وفقا لـ وكالة الأنباء الرسمية العراقية "واع".

إلى جانب أفراد العوائل، يوجد قسم من عناصر التنظيم المتورطين المقاتلين، حيث تسلمت بغداد نحو 3 آلاف، وتتم محاكمتهم وفقا للقانون العراقي.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مخيم الهول سوريا العراقية العراق سوريا مخيم الهول سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم الهول

إقرأ أيضاً:

رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية

نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية،نتائج البكالوريا 2024 في سوريا عبر وزارة التربية السورية .اصبحت على الأبواب، حيث انتظر الطلاب بفارغ الصبر اعلان وزارة التربية السورية موعد نتائج البكالوريا حسب الاسم لمعرفة ثمار جهودهم خلال عام دراسي حافل بالتحديات،يسعى طلاب الثانوية السورية الأدبي والعلمي إلى معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية، حيث ينتظرون النتائج على أحرّ من الجمر نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تحديد المُستوى الأكاديمي للطالب، ويُذكر أنّ امتحانات البكالوريا السورية انتهت منذ حوالي 10 أيام، وبعد ذلك توالت عمليات الفحص والتدقيق لمراجعة الامتحانات، حيث أعلنت وزارة التربية السورية بدورها عن موعد نتائج البكالوريا وطريقة الاستعلام عنها، وهو ما نوافيكم به عن كثب في الفقرات التالية.

نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا عبر موقع وزارة التربية السورية فقط، ولا يمكن الاستعلام عنها من خلال أي موقع آخر، وفي حال وجود أي خطأ في بيانات النتائج، يجب على الطالب مراجعة مديرية التربية في محافظته، يمكن للطلاب الناجحين التقدم بطلب استخراج شهادة البكالوريا من مديرية التربية في محافظتهم.

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب رقم الاكتتاب

من خلال الخطوات التالية يمكنكم التعرف على نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم كما يلي:

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

ادخل على موقع وزارة التربية السورية  https://moed.gov.sy/ وتابع الخطوات.من القائمة الرئيسية للموقع، اضغط على خيار “النتائج الامتحانية”.اختر “نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بجميع أنواعها – الدورة الأولى لعام 2024”.أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في الحقل المخصص.اختر محافظة الطالب من القائمة المنسدلة.أدخل اسم الطالب كاملاً.تأكد من صحة جميع البيانات المدخلة قبل الضغط على زر “ابحث”.

ستظهر صفحة تحتوي على جميع درجات الطالب في المواد المختلفة، بالإضافة إلى نتيجته النهائية وموضعه على مستوى المحافظة، يمكن للطالب طباعة صفحة نتائج البكالوريا أو حفظها كملف PDF.

نتائج البكالوريا 2024 سوريا

تعلن وزارة التربية السورية عادة عن موعد صدور نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية الرسمي والوسائل الإعلامية المختلفة قبل فترة من الوقت، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا moed.gov.sy خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بناءً على جداول التصحيح والإجراءات المتبعة لضمان الدقة في التصحيح والتدقيق.

حيث تبقى لحظة استلام نتائج البكالوريا 2024 سوريا لحظة حاسمة في حياة الطلاب، لذا يجب على الجميع متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية بانتظام لضمان الحصول على أحدث المعلومات حول موعد صدور النتائج وكيفية الاستعلام عنها حسب الاسم.

مقالات مشابهة

  • رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية
  • بعد خط بغداد - بكين.. الطائر الأخضر يعيد ترتيب أولويات العراق في السماء
  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية