يبحث المنتخب الوطني عن صفحة جديدة في تاريخه من خلال تحقيق حلم بلوغ كأس العالم عندما يستهل مبارياته في التصفيات بمواجهة الصين تايبيه يوم الخميس المقبل. وهذه هي المشاركة العاشرة لمنتخبنا الوطني في تصفيات المونديال. وكانت أول مشاركة لمنتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم بتصفيات مونديال 1990 في المجموعة التي ضمت العراق وقطر والأردن، وأقيمت التصفيات بنظام الذهاب والإياب، ورغم البداية الجيدة بالتعادل مع العراق يوم 6 يناير 1989 في مسقط 1-1 وأحرز أحمد خميس هدف منتخبنا في الدقيقة 37، ولعب يوم 13 يناير 1989 أمام قطر في مسقط وانتهت سلبية، إلا أن منتخبنا خسر فيما بعد مبارياته الأربع الأخرى حيث خسر يوم 20 يناير 1989 أمام الأردن بهدفين دون رد ومن العراق يوم 27 يناير 1989 بثلاثة أهداف لهدف وأحرز هدف منتخبنا سعيد الفارسي (40) ويوم 3 فبراير 1989 خسر من قطر صفر/3 ويوم 10 فبراير خسر من الأردن صفر/2 ليتذيل الترتيب العام للمجموعة برصيد نقطتين وهدفين فقط.

قاد المنتخب الوطني في تلك التصفيات الألماني هيدرجوت الذي اختار تشكيلة ضمت سليمان خايف وعامر سالم وعلي عثمان وفرج فريش وخليفة عبد الله وعبد الله منصور ويعقوب يوسف وراشد عبد الله والطيب عبد النور وعمر سالم وعبد اللطيف نصيب وفايز رهام ومحمد الحضرمي وخلفان زايد ومطر خليفة وخالد خادم ومحمد سعيد وفهيم فريش ومحمد علي حمود وسعيد الفارسي وأحمد خميس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024

السومرية نيوز-علم وعالم

وضعت التصنيفات العالمية للبلدان الأكثر امانا او خطورة، وضعت العراق في مرتبة متقدمة نسبيًا من ناحية الأمان، حيث يأتي في نهاية الثلث الأول من البلدان الأكثر امانًا في 2024. ومن بين 188 دولة حول العالم، جاء العراق بالمرتبة 61 عالميًا، بعدد نقاط بلغ حوالي 82 نقطة من اصل 100 نقطة.

وعلى الصعيد العربي، جاء العراق بالمرتبة السابعة بعد كل من الامارات، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، قطر، وفقا لمجلة سي وورلد.

وفي المرتبة الأولى عالميًا، جاءت أندورا بصفتها البلد الأكثر امانا عالميًا، فيما جاءت فلسطين بالمرتبة الأخيرة بقائمة الأمان مايجعلها اخطر بلد في العالم لعام 2024، وبعدد نقاط بلغ 40 نقطة من 100.





مقالات مشابهة

  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • نجوم “ولاد رزق” يخوضون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • بيتكوفيتش: “التأهل لـ “كان 2025″ لن يكون سهلا”
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”