شبكة انباء العراق

أكد البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية الطارئة في السعودية، اليوم الاحد، أن الشرط المسبق للسلام مع إسرائيل وإقامة علاقات طبيعية معها، هو إنهاء احتلالها لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية.

وشدد البيان على أن” تجسيد استقلال دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة يكمن على خطوط الـ4 من حزيران1967 وعاصمتها القدس الشرقية، واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير وحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين وحل قضيتهم بشكلٍ عادل وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948″.

وأكد البيان على “تمسك الدول المشاركة في القمة بالسلام كخيار استراتيجي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل الصراع العربي الإسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما فيها قرارات مجلس الأمن 242 (1967) و (1973) 338 و497 (1981) و1515 (2003) و 2334 (2016)”.

وشدد البيان على “تمسك الدول المشاركة في القمة بمبادرة السلام العربية لعام 2002 بكافة عناصرها وأولوياتها، باعتبارها الموقف العربي التوافقي الموحد وأساس أي جهود لإحياء السلام في الشرق الأوسط، وأن الشرط المسبق للسلام مع إسرائيل وإقامة علاقات طبيعية معها، هو إنهاء احتلالها لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية”.

ورفض أي طروحات تكرس “فصل غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية والتأكيد على أن أي مقاربة مستقبلية ل‍غزة يجب ان تكون في سياق العمل على حل شامل يضمن وحدة غزة والضفة الغربية أرضا للدولة الفلسطينية التي يجب ان تتجسد حرة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية

البلاد- جدة
وصلت بعثة المنتخب السعودي للبوتشيا قادمة من بولندا، بعد أن خاض المنتخب بطولة التحدي الدولية، وحققت فيها السعودية الميدالية الفضية عن طريق اللاعب عبد العزيز الزهراني، بعد منافسة قوية في المباراة النهائية مع لاعب المنتخب اليوناني. من جهة أخرى، يعسكر المنتخب السعودي للبوتشيا في المنطقة الشرقية لمدة أسبوعين، يستعد فيها لخوض بطولة التحدي الدولية بجمهورية مصر العربية، ويجري تمارينه في صالة نادي الخليج وصالة وزارة الرياضة بالدمام. من جانب آخر، وصل المدرب البرتغالي “روبرتو فلب ” إلى المملكة للإشراف على المنتخب السعودي للبوتشيا.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى