اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ، القاء القبض على ( ٣٤ ) متهماً بقضايا قانونية مختلفة في خمس محافظات.

وقالت المديرية في بيان انه “بواجبات استباقية منفصلة وبجهودٍ حثيثة وإستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية وشعب قيادات الفرق ( ٦ و ٧ و١٠ و ١١ و ١٦ و ١٧ ) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتعاون مع القوات الماسكة للأرض، ومن خلال كمائن محكمة في مختلف مناطق المحافظات ( بغداد والبصرة وكركوك ونينوى والأنبار ) “.

واضافت المديرية “أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين اثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابي في سيطرة الصقور قضاء الفلوجة و ( ٣٢ ) متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء القائم والفلوجة وأبو غريب و الطارمية والموصل واليوسفية وناحيتي حمام العليل و أم قصر، وقد تم تسليمهم إلى الجهات المعنية حسب السياقات القانونية المعمول بها”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مديرية أمن طرابلس: القبض على فتاة خطفت صديقها بهدف الحصول على فدية

ليبيا – تمكن أعضاء القافلة الأمنية بمديرية أمن طرابلس، من القبض على فتاة مطلوبة في واقعة خطف صديقها.

المديرية أفادت عبر مكتبها الإعلامي،بأن الفتاة تعرفت على المجني عليه قبل 6 أشهر من الواقعة وجمعتها به علاقة عاطفية وعند طلبه اللقاء بها كونه من خارج العاصمة،استعانت بشخص آخر لإعداد كمين للإيقاع بالمجني عليه وابتزازه،والترتيب على أن تلتقيه وتنقله معها لاستراحة بمنطقة الكريمية بسيارة استأجرتها من قبل شريكها في الجريمة من معرض سيارات بمنطقة السياحية.

وتابعت المديرية في بيانها:” وعقب وصولهم للاستراحة بنصف ساعة دخل عليهم شريكها رفقة شخصين آخرين مموهين بثياب عسكرية وأسلحة نارية مدعين أنهم يتبعون جهة أمنية متسائلين عن سبب وجودهما،ومتوعدين أنهم سيتخذون بشأنهم إجراءات قانونية صارمة وقاموا بالاعتداء بالضرب على المجني عليه وسرقة هواتفه ومبلغ مالي كان في حوزته قيمته 5 ألف دينار ،وتصويره مجردا من ثيابه وضرب شريكتهم لكي لا يشك فيها المجني عليه”.

وبحسب المديرية، في اليوم التالي طلب التشكيل العصابي فدية من المجني عليه والتواصل مع أهله لأجل الافتداء بالمال مقابل حريته،حيث قام إخوة المجني بإرسال مبلغ 150 ألف دينار عن طريق مكتب حوالة وأخبر شقيق المجني عليه صاحب المكتب أن الحوالة هي فدية لأجل إخلاء سبيل شقيقه،وعند حضور التشكيل العصابي لاستلام المبلغ توجسوا خيفة مما دفعهم للفرار من داخل المكتب.

وأكدت المديرية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهمة وإحالتها للنيابة العامة من حيث الاختصاص، مشيرة إلى أن  البحث مستمر لضبط البقية.

مقالات مشابهة

  • مديرية أمن طرابلس: القبض على فتاة خطفت صديقها بهدف الحصول على فدية
  • أزمة نقص الجنود تتسع.. جيش الاحتلال ينقل مجندين من الاستخبارات إلى المشاة
  • كان يحضّر لعمليّة نصب ضخمة... أمن الدولة تلقي القبض على مطلوب بحقه 12 مذكّرة توقيف
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد
  • الاستخبارات العسكرية تعتقل قيادية بالحزب الشيوعي في شندي
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • عناصر الامن بالمدينة العتيقة تلقي القبض على شخص بعد اعلانه لبيع المفرقعات و الالعاب النارية استعدادا لعاشوراء
  • بينهم امرأة.. اعتقال تجار مخدرات واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي بغداد
  • حملة أمنية بـالفضل والكفاح تنتهي بالقبض على 33 مخالفًا ومطلوبًا وإيداعم التوقيف