أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد بأن «حزب الله» اللبناني يستهدف جرافة تابعة للاحتلال بالصواريخ الموجهة، ما أسفر عن تدميرها ومقتل طاقمها ووقوع عدد من الإصابات.

وفي سياق متصل، أدان الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، اليوم، الاعتداء الوحشي الذي تعرض له مستشفى ميس الجبل، مؤكدًا أنّه «لا يمت إلى الإنسانية أو قواعد الحروب بصلة، ويُفترض تحييد المستشفيات والمراكز الصحية خاصة والمدنيين عامة».

واستنكر «بخاش»، استمرار تعرض الطواقم الطبية وقصف المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ومحاصرتها في قطاع غزة، والتي انتقلت إلى جنوب لبنان، خاصة بعد استهداف سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الرسالة الإسلامية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وكالة الأنباء اللبنانية.

وأعرب نقيب أطباء لبنان عن أسفه لاستشهاد نحو 40 طفلًا كانوا يتلقون العلاج في غرفة العناية المشددة، بعد أن شدد العدو الإسرائيلي حصاره على مجمع الشفاء في غزة ومنع عنه المياه والكهرباء والأكسجين.

وجددت نقابة أطباء لبنان، مناشدتها لنقابات الأطباء حول العالم «التحرك السريع لمنع مثل هذه الممارسات العدوانية والوحشية بحق القطاع الطبي ومراكز الاستشفاء والإيواء». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان غزة حصار غزة اخبار غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تأتي ضمن دائرة الوعيد والتهديد الإسرائيلي بمزيد من الغارات الإسرائيلية التي تنفذ ضد أحياء وقرى لبنانية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنفذ هذه العمليات في العمق اللبناني، بحجة أن هناك نية من قوات الرضوان التابعة لحزب الله لاحتلال الجليل.

ونوهت إلى أن «جالانت» أكد أن جعبة جيش الاحتلال بها كثير من المفاجآت ويقصد بذلك استمرار العمليات البرية العسكرية، حيث كانت هناك تقديرات إسرائيلية تتحدث عن إتمام العملية البرية العسكرية في ظرف أسبوعين لتحجيم حزب الله وإبعاد قوات الرضوان عن المناطق الحدودية.

وتابعت: «تنفيذ مثل هذه الهجمات واستمرار دفع القوات إلى داخل العمق اللبناني يأتي لإبعاد حزب الله لشمال الليطاني ما يمكن إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة المستوطنين إلى الشمال بعد أن تم إجلائهم منها منذ 7 أكتوبر الماضي».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين
  • القاهرة الإخبارية: إصابة 5 فلسطينين جراء اعتداءات المستوطنين برام الله
  • حزب الله: استهدفنا قوة مشاة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة وأجبرناها على التراجع
  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود
  • حزب الله اللبناني يمطر قوات الاحتلال الإسرائيلي بـ 100 صاروخ
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى (فيديو))
  • نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل