دعمت 4 جامعات مصرية، مستشفى العريش العام، بـ16 طبيبا من أطباء البروتوكول، وذلك لعلاج المرضى ومصابي غزة، وإجراء عمليات جراحية للحالات الطارئة.

وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، في بيان، أسماء الأطباء وتخصصاتهم الذين وصلوا من جامعات الزقازيق والمنصورة والأزهر والقاهرة، كالتالي:

أسماء الأطباء وتخصصاتهم

الدكتورة نجلاء عاطف رياض الجندي أستاذ  كبد وجهاز هضمي، الدكتور يوسف محمد فهيم محمد أستاذ أشعة، الدكتور محمد السيد عطا الفقى  مدرس مساعد جراحة عظام، الدكتور إسلام عبد الباسط هاشم مدرس مساعد جراحة عظام وهم من جامعة الأزهر، والدكتور محمد عادل غنيم أستاذ مساعد جراحة مخ وأعصاب، الدكتور كريم فتحي صاوي عبد الجواد مدرس مساعد جراحة مخ وأعصاب من جامعة القاهرة، والدكتور عصام سعد عبدالواحد أستاذ جراحة قلب وصدر، والدكتور كريم محمد مدحت أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب، الدكتور عصام سعد عبدالواحد أستاذ جراحة قلب وصدر، الدكتور كريم محمد مدحت أستاذ مساعد جراحة قلب وصدر.

كما تضمنت الأسماء: الدكتور أمر الله  عبدالمنعم محمد أستاذ طب أورام، الدكتور طارق عزت عبداللطيف أستاذ جراحة عامة، الدكتور مرسي محمد مرسي أستاذ جراحة عامة، الدكتور وليد أحمد عبدالهادي أستاذ مساعد جراحة عامة، الدكتور مصطفى عبدالله عبدالعزيز أستاذ مساعد عيون، الدكتور محمد صلاح محمد أستاذ جراحة اليد والتجميل، الدكتور محمد حامد عبدالرحيم مدرس مساعد جراحة اليد والتجميل من جامع الزقازيق، والدكتور إبراهيم محمد حمدي سالم النمر مدرس مساعد تخدير من جامعة المنصورة.

الاستعانة بالأطباء لعلاج الفلسطينيين

وأكد الدكتور أحمد منصور، مدير مستشفى العريش العام، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الأطباء القادمين من الجامعات المصرية يقومون بعمل الكشف الطبي على المرضى بالعيادات الخارجية، ويتم الاستعانة بهم لإجراء عمليات جراحية دقيقة للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، وأيضا للحالات التي تحتاج تدخل جراحي بقائمة انتظار مستشفى العريش العام.

بدورها أكدت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن تخصصات الأطباء القادمين من الجامعات المصرية الأخرى ساعدت في عمليات الكشف على المرضى بمستشفى العريش، موضحة أن الأطباء يعملون على شقين، الكشف على المرضى من أهالي سيناء، وإجراء عمليات جراحية للحالات التي تستدعي، وأيضا لدعم الفريق الطبي الآخر المختص بعلاج الجرحى الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى العريش العام المرضى والمصابين المصابين الفلسطينيين شمال سيناء مستشفى العريش مستشفى العریش العام الدکتور محمد أستاذ جراحة

إقرأ أيضاً:

اتهام ممرضة أمريكية بحقن المرضى بماء الصنبور بدلا من المحاليل

تواجه ممرضة في مستشفى أمريكي تهما جنائية بإيذاء المرضى بسرقة الفنتانيل واستبداله بماء الصنبور غير المعقم في المحاليل الوريدية، ما أدى لإصابة العديد منهم بعدوى خطيرة ووفاة 16 آخرين.

وتم القبض على الممرضة السابقة في مستشفى أسانتي روج الإقليمي الطبي في ميدفورد، جنوب ولاية أوريغون الأمريكية، داني ماري سكوفيلد (36 عاما)، بعد تحقيق بدأ في ديسمبر في قضية تهريب مخدرات، وذلك عندما أبلغت شركة "أسانتي" أن الأدوية المخصصة لمرضاها ربما قد يكون تم تهريبها.

وما زالت سكوفيلد في خضم التحقيقات، إذ لم تلاحقها السلطات بعد، حيث لم يتم إثبات أن الوفيات جاءت جراء العدوى بشكل مباشر.

غير أن الشرطة وجهت للممرضة السابقة تهما بارتكاب 44 اعتداء من الدرجة الثانية، واحتجزتها على ذمة التحقيق بعد وفيات مشكوك فيها مرتبطة بهذه الحالة.

وأكد المتحدث باسم مكتب عمدة مقاطعة جاكسون، آرون لويس، أنه تم إطلاق سراح سكوفيلد من سجن مقاطعة جاكسون بعد تلقي تحويل إلكتروني بقيمة 400 ألف دولار، 10% من الكفالة البالغة 4 ملايين دولار.

المصدر: rogue valley time + independent

مقالات مشابهة

  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • 6 جثث و3 مصابين.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث « زراعي البحيرة»
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • اتهام ممرضة أمريكية بحقن المرضى بماء الصنبور بدلا من المحاليل
  • 17 شخص.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص بصحراوي المنيا
  • ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث الصحراوي الشرقي بالمنيا
  • عزة مصطفى تناشد شيخ الأزهر للتدخل لعلاج طفلة تعاني من مرض الفشل الكلوي