موقع 24:
2024-10-03@12:15:08 GMT

ألمانيا تعتزم مضاعفة مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

ألمانيا تعتزم مضاعفة مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

قال مصدر سياسي في ألمانيا، الأحد، إن الائتلاف الحاكم بزعامة المستشار أولاف شولتس وافق من حيث المبدأ، على مضاعفة المساعدات العسكرية التي تقدمها برلين لأوكرانيا، العام المقبل، إلى ثمانية مليارات يورو (8.5 مليار دولار).

وأضاف المصدر أنه إذا وافق البرلمان الألماني، حيث تتمتع أحزاب حكومة شولتس بالأغلبية، فإن هذه الزيادة سترفع الإنفاق الدفاعي الألماني إلى 2.

1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يتخطى هدف اثنين بالمئة الذي تعهد جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي بألا يتجاوزوه.

وتابع المصدر أن المشرّعين من الحزب الديمقراطي الاشتراكي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، اتفقوا على تكثيف المفاوضات حول الميزانية الاتحادية المقترحة لعام 2024، قبل الاجتماع الرسمي للجنة الميزانية في مجلس النواب بالبرلمان يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني).

أوكرانيا تهاجم سفناً وثكنات روسية في شبه جزيرة القرم https://t.co/WqxuFecj3x

— 24.ae (@20fourMedia) November 10, 2023

وكانت بلومبرغ نيوز أول من نشر هذا الخبر، أمس السبت، نقلاً عن مصادر مطلعة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن لجنة مجلس النواب لم تنته من المفاوضات ورفض الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وذكرت صحيفة بيلد أم زونتاج الألمانية أيضاً، أن من المقرر أن توافق اللجنة على الأربعة مليارات يورو الإضافية.

ونقلت الصحيفة عن عضو البرلمان أندرياس شفارتز، المسؤول عن شؤون الميزانية العسكرية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قوله إن "مضاعفة الإنفاق العسكري هو الشيء الصحيح والمهم الذي ينبغي عمله".

وأضاف وفقاً لما نقلته الصحيفة "بهذه الخطوة سنؤكد تعهدنا لأوكرانيا بتقديم الأموال اللازمة. وحقيقة أن قدرتنا أيضاً على الوفاء بالتزاماتنا في حلف شمال الأطلسي تعد نجاحاً كبيراً.. للحلف".

وقال دبلوماسيون إن خطة الاتحاد الأوروبي لإنفاق ما يصل إلى 20 مليار يورو (21.4 مليار دولار) على المساعدات العسكرية لأوكرانيا تلقى معارضة من دول بالتكتل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

التضخم وعجز الميزانية.. توقعات السعودية الرسمية لـ2025

قالت وزارة المالية السعودية، الاثنين، في البيان التمهيدي للميزانية إن المملكة تتوقع عجزاً بمقدار 2.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية 2025.

وجاء ذلك في البيان التمهيدي للميزانية العامة للعام 2025، الذي نشرته وزارة المالية السعودية، على موقعها الإلكتروني.

كما تشير التوقعات الأولية إلى أن الرقم القياسي لمعدّل التضخم لعام 2024 قدي يصل إلى نحو 1.7 في المئة. بينما يُتوقع أن يسجل عام 2025 نمواً في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 4.6 في المئة.

الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار) بانخفاض 7.5 بالمئة على أساس سنوي، ما يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها المملكة لجذب الأموال لدعم خطة التحول الاقتصادي.

وقال بيان المالية، إن "الأداء الإيجابي" الذي شهده الاقتصاد المحلي عبر الأنشطة غير النفطية انعكس على مؤشرات سوق العمل، زذلك بتسجيل نمو نسبته 4.1 في المئة لأعداد العاملين السعوديين في القطاع الخاص بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وبحوالي 92 ألف عامل مقارنة بالفترة الككاثلة من عام 2023.

وأظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال سعودي (3.12 مليار دولار) بانخفاض 7.5 بالمئة على أساس سنوي، ما يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها المملكة لجذب الأموال لدعم خطة التحول الاقتصادي.

أما قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول فقد بلغت 9.5 مليار ريال، بحسب الهيئة.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار، بحلول عام 2030، في إطار إستراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • كوكا كولا تعتزم خفض مئات الوظائف في ألمانيا
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • ذي قار تتخذ جملة من القرارات المهمة أبرزها مضاعفة مبالغ إنعاش الأهوار لـ100 مليار
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟
  • التضخم وعجز الميزانية.. توقعات السعودية الرسمية لـ2025