صرح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اقتحامات في مدينتي «طولكرم وجنين» وعدد من المدن بالضفة الغربية.

وقال المراسل، إن الاحتلال الإسرائيلي يقيم الحواجز العسكرية والمتاريس الحديدية بمحيط المسجد الأقصى، إذ يشن حملة اعتقالات جديدة على المدنيين الفلسطينيين في مناطق مختلفة بالقدس المحتلة.

أضاف المراسل، أن الاحتلال نفذ حملة اعتقالات ضد 2470 شخص متواجدين في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر 2023.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية قد كشفت، منذ قليل، عن استشهاد 13 فلسطيني في خان يونس جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة داخل قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر في قطاع غزة، أن الكهرباء انقطعت تماما عن مستشفى «العودة» شمال القطاع، ومُجمع «الشفاء» الطبي في مدينة غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعترف بأهدافه الحقيقية بضرب وحدة شعبنا

الاتصالات الفلسطينية: توقف الإنترنت بشكل كامل في غزة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي

التحالف الوطني: مصر تولي أهمية قصوى لنصرة القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل فلسطين الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية القدس القدس المحتلة القوات الاسرائيلية المسجد الاقصى اهل فلسطين تل أبيب تل ابيب جنين طولكرم غلاف غزة فلسطين فلسطين الأن فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطين وإسرائيل فلسطيني انا فلسطينية قضية فلسطين قطاع غزة قوات الاحتلال مخيم جنين مدينة جنين مدينة طولكرم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت 30 مواطنا على الأقل، من بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله و بيت لحم ، حيث رافقتها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي (الخضر، وكفر نعمة)، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية.

وأضاف أن حملة الاعتقالات تترافق مع عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، والتخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

يُذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة ، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • قوات العدو تصيب فلسطينيا وتعتقل العشرات من مناطق متفرقة بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • آخر الأحداث بالضفة - قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة