مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهدافه الممنهج للصحفيين والمرافق العامة والمشافي أظهرت مقاطع فيديو بثتها حسابات فلسطينية قبل أيام نزوح مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح مع فريق القناة من مدينة غزة إلى جنوب القطاع.

وذكر موقع جريدة الأخبار اللبنانية إن نزوح وائل الدحدوح جاء بعدما أن تبيّن أن الاحتلال الإسرائيلي قتل عائلته عمداً، وهدد بقتله إذا ما استمر في تغطية جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.



وبحسب المعلومات، التي نشرها موقع الأخبار فإن الدحدوح عندما رفض التوقف عن العمل، أبلغ مسؤول أميركي رفيع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بوجوب إبعاد الدحدوح عن الواجهة، وإلّا سيقتل، كما ستقوم إسرائيل بسحب تراخيص مراسلي الجزيرة العاملين في الأراضي المحتلة.

وقد وافق القطريون على الطلب الأمريكي وبناء على ذلك، طلبت إدارة قناة الجزيرة من الدحدوح المغادرة إلى جنوبي غزة، حيث سمح له بالعمل، مع احتمال التضييق عليه أكثر.

وكان الدحدوح ظهر قبل أيام في فيديو عند وصوله إلى مناطق جنوب القطاع قال فيه لأحد المصورين "قطعنا مسافة طويلة كيلوات، وشعورنا صعب بهذه الرحلة العذاب، وإن شاء الله الأمور بتمشي وبنقدر نواصل المشوار".

نزوح الصحفي وائل الدحدوح من شمال قطاع غزة إلى جنوب القطاع بعد الغارات العنيفة التي شنها الاحتلال على قطاع غزة#عاجل pic.twitter.com/fnvuvRqHwx — Roya News (@RoyaNews) November 10, 2023
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أفراد عائلة وائل الدحدوح ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه وابنته وحفيده في غارة جوية إسرائيلية على منزلهم الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قناة الجزيرة وائل الدحدوح شمال قطاع غزة قناة الجزيرة وائل الدحدوح العدوان الاسرائيلي علي غزة شمال قطاع غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أن إسرائيل منعت وصول 66 من أصل 337 مهمة إنسانية إلى قطاع غزة منذ مطلع الشهر الجاري، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة


وأوضح المكتب أنه تم خلال هذه الفترة التخطيط لتنفيذ 94 مهمة شمال قطاع غزة، لكن الجانب الإسرائيلي رفض 25 منها.
وأضاف أنه في جنوب القطاع تم التخطيط لتنفيذ 243 مهمة إنسانية وإسرائيل منعت وصول 41 منها.
وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بصفة دائمة حملة اعتقالات للعديد من المواطنين الفلسطينين في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان