تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلين بالقاهرة والإسكندرية بعنوان "بيكاسو فى الاستعراضات" تنفيذ وإخراج فيوليتا رويز، وتصميم مانويل سيجوفيا، وذلك في الثامنة مساء غد الاثنين، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ومساء الخميس المقبل، الموافق 16 نوفمبر الجاري، على المسرح الصغير، وذلك بالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة فرقة ايبيريا للرقص.

يتضمن البرنامج عدد من التابلوهات الاستعراضية التي تحاكي صورة المرأة وطبيعتها في لوحات التشكيلي الإسبانى العالمي بابلو بيكاسو منها: عرض تقديمي، والمتلالئ، وليلة حزينة، والصمت، والترنيمة الزراعية، ورقص هيبوفيلدز ، وحقول الشمس والقمر ، وقماش مورنر، وبولو، وريمرينو، والدفوف وغيرها .

وقد تأسست فرقة ايبيريا للرقص عام 1993 علي يد مانويل سيجوفيا، وفيوليتا رويز، بهدف نشر واستلهام التراث الإسباني، حيث نجحت فى دمج الكثير من فنون الرقص والموسيقي معا مثل الرقص الشعبي الجديد والتاريخي والفلامينحو مع الموسيقي الحية، كما حصدت العديد من الجوائز منها جائزة أفضل عرض رقص في مدريد عام 2020 .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية مسرح سيد درويش أوبرا الاسكندرية المسرح الصغير

إقرأ أيضاً:

جين من فرقة BTS يستعد للمشاركة في فعاليات أولمبياد باريس 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  سيشارك جين نجم "الكي-بوب" الكوري الجنوبي وأحد أعضاء فرقة "BTS" الغنائية الشهيرة، كحامل شعلة في أولمبياد باريس  2024، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، نقلاً عن مصدر مطلع في صناعة الموسيقى في سيئول.

ويأتي خبر مشاركة كيم سوكجين المعروف فنيًا باسم جين، البالغ من العمر 31 عامًا، في الأولمبياد، بعد وقت قصير من إتمام خدمته العسكرية، ليكون بذلك أول عضو في الفرقة يتم  واجب الخدمة الإلزامي، بينما يعمل على إطلاق ألبوم منفرد في النصف الثاني من العام.

وعبر جين في رسالة لمعجبيه عن سعادته بالعودة للعمل، وطلب منهم الانتظار لمدة "أطول قليلاً"، نافيًا أن يكون لديه أي خطط للتمثيل في المستقبل القريب.
 

كوريا الجنوبيةمشاهيرموسيقىنشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • بالقاهرة والإسكندرية.. وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص «الشروط والمميزات»
  • جين من فرقة BTS يستعد للمشاركة في فعاليات أولمبياد باريس 2024
  • 37 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)