أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنَّ حياة الأطفال الجرحى بمستشفى القدس في خطر، ويجب نقلهم، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة 67 % من الشهداء في غزة نساءً وأطفالًا (فيديو)

 

وقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ظهر اليوم الأحد، خروج مستشفى "القدس" في مدينة غزة من الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، حيث تبذل الطواقم الطبية الآن قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى حتى ولو بالطرق التقليدية، وفي ظل سوء الأوضاع الإنسانية داخل المستشفى، ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء.

 

وعبّر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، عن بالغ أسفه وخيبة أمله لأنه وصل إلى مرحلة حاول بكل ما بوسعه عدم الوصول إليها، فرغم مناشدات جمعية الهلال المتكررة للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بضرورة إيصال المساعدات العاجلة لمستشفى القدس، في ظل الحصار المفروض عليه منذ حوالي أسبوع، بالإضافة إلى قطع الاتصالات والإنترنت عنه لليوم الخامس على التوالي، إلا أن المنظمات كافة عجزت عن إمداد المستشفى بالمساعدات، وتُرك المستشفى يواجه مصيره وحده في ظل استمرار القصف الإسرائيلي في محيطه والاستهداف المباشر له، الأمر الذي عرّض حياة الطاقم الطبي والمرضى والمدنيين من النازحين للخطر. 

 

 وأكد الهلال الأحمر أن المأساة الإنسانية في "غزة" و"شمال القطاع" قد فاقت الكارثية مع تكثيف الاحتلال لهجماته العسكرية في المحافظتين، لاسيما استهداف المستشفيات وحصارها وحرمانها من المساعدات، الأمر الذي أدى إلى خروجها عن الخدمة. 

 

 وتواصل قوات الاحتلال توغلها في المحافظتين، حيث عملت على فصل جنوب القطاع عن شماله، وتمنع سيارات الإسعاف من الاقتراب من أماكن التوغلات وتستهدف كل من يحاول التحرك هناك، ما أدى لوجود عدد كبير من الجثامين الملقاة على الطريق، ولم تتمكن أي من الطواقم من انتشالها، في ظل وجود مستشفى واحد فقط بإمكانات محدودة جدًا يستقبل الحالات في غزة واثنين فقط في الشمال. 

 

 وحملت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والدول كافة الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، المسؤولية عن الانهيار الكامل للمنظومة الصحية، وما وصل إليه الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، مجددة مُناشدتها للجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل لإنقاذ ما تبقى من مقومات باستدامة خدمات الرعاية الصحية وتعزيز صمود المستشفيات المتبقية، وخدمات الإسعاف والطوارئ في المحافظتين المذكورتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى الهلال الأحمر فلسطين الأطفال مدينة غزة غزة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير

شهد العالم أحداثا هامة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى «رمبام» الإسرائيلية، والصحة العالمية تحذر من مرض «مرعب» يستهدف الأطفال، بينما الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد.

كارثة صحية تضرب الاحتلال الإسرائيلي

تعاني مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة، من تفشي للعدوى البكتيرية، ما دفع طاقمه الطبي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على انتشار هذه العدوى في أقسام معينة، وفقاً لتقرير قناة «روسيا اليوم».

وأفصحت إدارة المستشفى عن وجود حوالي 50 مريضاً مصاباً داخل المستشفى، معلنة عن جهودها الحثيثة للسيطرة على الوضع والحد من انتشار العدوى.

وتوجه المستشفى بتحذير شديد للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث يشير التقرير إلى أن هذه البكتيريا المسببة للعدوى قد تسبب مضاعفات خطيرة وتهديداً لحياتهم في حال تعرضهم للإصابة.

الصحة العالمية: مرض مرعب يستهدف الأطفال

أطلق الطبيب البريطاني زاند فان تولكين تحذيرًا مقلقًا عبر قناة «بي بي سي»، حيث حث الناس على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار مرض وصفه بـ«المرعب»، وفقًا لما نقلته شبكة «ميرور».

وأكد تولكين أن مرض «السعال الديكي» ينتشر بشكل كبير في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، بينما حذرت منظمة الصحة العالمية من عودته، معتبرة إياه مرضًا تنفسيًا شديد العدوى قد يكون قاتلاً للأطفال والرضع.

وأوضح الطبيب البريطاني، أن السعال الديكي هو عدوى بكتيرية تصيب الرئتين وأنابيب التنفس، مشيرًا إلى خطورتها الكبيرة بسبب قدرتها على الانتشار السريع ومخاطر الوفاة في بعض الحالات، خاصة بين الأطفال الصغار.

حلف الناتو يصدم أوكرانيا

أفادت صحيفة «التليجراف» البريطانية بأن حلف الناتو لن يدعو أوكرانيا للانضمام خلال القمة في واشنطن بسبب الفساد المتفشي في البلاد، كما نقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن القمة ستطالب أوكرانيا باتخاذ خطوات إضافية لمكافحة الفساد قبل التقدم في المفاوضات بشأن انضمامها إلى الحلف.

وأوضح المسؤول، أن هذا الموقف سيكون منصوصًا عليه في البيان الختامي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في التاسع من يوليو، كما أثنى المسؤول على الإصلاحات التي نفذتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين