انطلقت فعاليات الاجتماع الثاني للجان الوكالة الإفريقية (الإفرا)، اليوم، بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية، بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور عمرو الحاج علي، رئيس هيئة الطاقة الذرية. 

وأعرب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في كلمته، عن امتنانه لاختيار المحافظة للاجتماعات، مؤكدًا أهمية تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية عبر المشروعات التي تم إعدادها من خلال اجتماعات تلك اللجان.

 

أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم

وأضاف أن مدينة أسوان لها تاريخ مهم كمركز للتلاقي الثقافي والحضاري، وتشهد حاليًا تنفيذ أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم، بجانب العديد من المشروعات التنموية والخدمية الأخرى، مؤكدا أن أسوان تعتبر حجر الزاوية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مما يبرز إنجازات الدولة المصرية في مجال التنمية المستدامة.

من جانبه، رحب الدكتور عمرو الحاج علي، رئيس هيئة الطاقة الذرية والمنسق الوطني في الإفرا، بضيوف مصر من مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولا سيما رئيس قطاع أفريقيا في إدارة التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وممثلين عن أمانة الوكالة.

تعزيز العلوم والتكنولوجيا

وأشار رئيس الهيئة إلى أهمية حضور كبار المسؤولين من الوكالة في هذا الاجتماع، والذي يعكس الاهتمام والأولوية التي توليهما الوكالة الدولية للطاقة الذرية للتعاون الإقليمي في قارة أفريقيا لتعزيز العلوم والتكنولوجيا النووية واستخدامات الطاقة الذرية السلمية في القارة الأفريقية بأكملها.

كما شارك في الافتتاح البروفيسور شوكت عبد الرازق، نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدكتورة دينا الحسيني، رئيس لجنة إدارةمشروعات الإفرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان هيئة الطاقة الذرية اللواء أشرف عطية الوكالة الأفريقية الوکالة الدولیة للطاقة الذریة الطاقة الذریة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.


وهدف الاجتماع الي مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لانشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطه صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة الي إنشاء محطة مياه سيتم انشائها ببرشوم ووجه المحافظ بالسير في اجراءات موافقة الزراعه ايضا.

 

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا لمتابعة مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية لمشروعات المبادرة الرئاسية…


أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لانشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.


وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي  التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.
ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي. يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب. كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.


جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين  السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • «الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة
  • صلاة الغائب بأسوان على روح شهيد النقيب محمود جمال