شفق نيوز:
2024-10-03@05:16:04 GMT

إصابة 6 إسرائيليين بجروح خطيرة بقصف من لبنان

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

إصابة 6 إسرائيليين بجروح خطيرة بقصف من لبنان

شفق نيوز/ قال الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، إن مسلحين أطلقوا صواريخ مضادة للدبابات، بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية وأصابوا عددا من المدنيين، مضيفا أنه يرد بنيران المدفعية.

وقال متحدث باسم هيئة الإسعاف الإسرائيلية لقناة 12 الإخبارية الإسرائيلية إن "شخصا واحدا أصيب بجروح خطيرة كما أصيب ما بين ثلاثة إلى خمسة أشخاص آخرون".

وأظهرت لقطات مصورة سيارات تشتعل بها النيران على طريق قرب منطقة مفتوحة.

من جانبها، أفادت مراسلة الحرة بأن الجيش الاسرائيلي "يردّ بإطلاق القذائف المدفعية باتجاه أطراف بلدة يارون اللبنانية في القطاع الاوسط، عقب إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه دوفيف".

كما هاجمت مسيرة تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية، خلال الليل، مجموعة مسلحة حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية بالقرب من منطقة المطلة، وفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، السبت، تصعيدا ملحوظا في الأعمال الحربية والقصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، الذي استمر لليوم الخامس والثلاثين، بعدما اندلعت الاشتباكات الحدودية بالتزامن مع نشوب الحرب بين إسرائيل وغزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأتى هذا التصعيد العسكري على وقع حرب تصريحات إعلامية تستعر هي الأخرى بين الطرفين، وتهديدات متبادلة.

وفيما كثف حزب الله، السبت، من هجماته على المواقع والتجمعات العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية الممتدة لأكثر من 100 كلم، معلنا عن 8 هجمات على الأقل، وسع الجيش الإسرائيلي من دائرة قصفه على مناطق الجنوب اللبناني، والتي يضعها في سياق الرد على الهجمات التي تستهدفه، ليطال أكثر من 30 بلدة ومنطقة في جنوب لبنان، بحسب رصد الوكالة اللبنانية الرسمية للإعلام.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل حزب الله اللبناني الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 30 صاروخا باتجاه الجليل ومواصلته استهدافه "حزب الله" في لبنان.

خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)

وبحسب"روسيا اليوم"، قال الجيش الإسرائيلي، "خلال الساعة الماضية، تم رصد ما يقرب من 15 قذيفة قادمة من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة في منطقة الجليل الأعلى. ويعمل رجال الإطفاء على إخماد حريق اندلع بعد سقوط عدد من الأشخاص في المناطق المفتوحة".

وذكر، أنه "بعد إطلاق صفارات الإنذار عند الساعة 12:12 في منطقة الجليل الغربي، تم رصد حوالي 15 قذيفة قادمة من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة"، مؤكدا أنه يواصل "ضرب أهداف إرهابية تابعة لحزب الله في لبنان".

وأوضح، "خلال الساعات الماضية، قصفت طائرات مقاتلة ومروحيات قتالية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه من استخبارات الجيش الإسرائيلي، المقر الرئيسي ومنصات إطلاق الصواريخ الموجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومواقع البنية التحتية الإضافية لحزب الله".

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وتصيبه إصابة ‏مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح جراء استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصواريخ لبنانية- (صور وفيديوهات)
  • الضفة الغربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم بلاطة
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • «سي إن إن»: وحدات المدفعية الإسرائيلية تطلق النار باتجاه جنوب لبنان