شفق نيوز/ أعلنت قوات البيشمركة لحماية البيئة عن نجاحها في القبض على 6  أفراد لتورطهم في قطع الأشجار ومخالفة القوانين القانونية في منطقة زاويتة شمال محافظة دهوك. 

وقال المقدم عبد الستار عبد الحميد المتحدث باسم قوات حماية البيئة في المحافظة؛ ان بيشمركة البيئة "تمكنت من إلقاء القبض على هؤلاء الأفراد خلال الليلة الماضية".

وأوضح عبدالحميد أن "المتهمين الذين يعملون كتجار للحطب تم ضبطهم وهم يقودون أربع مركبات محملة بالأشجار المقطوعة".

وأشار الى أنه سيتم تحويل المتهمين إلى القضاء ومحاكمتهم وفقا للقوانين المعمول بها مع تسجيل زيادة في عدد المخالفين هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة.

وتابع المقدم عبد الستار؛ أن "فرق حماية البيئة متواجدة بشكل مكثف في المناطق الجبلية والغابات عبر محافظة دهوك"، مؤكدا التصدي لأي نشاط يهدد البيئة والغابات، والعمل على حمايتها والحفاظ على توازن النظام البيئي.

ويواجه سكان مدينة دهوك تحديات مع تراجع إمدادات الوقود حيث يواجهون نقصا حادا في مواد التدفئة مثل النفط والغاز هذا النقص في الموارد يجبر السكان على اتخاذ إجراءات بديلة حيث يضطرون إلى قطع الأشجار واستخدامها للتدفئة والطهي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام البيشمركة بحماية البيئة ومكافحة جميع أشكال التجارة غير القانونية المتعلقة بالموارد الطبيعية، وتشير إلى حزمة إجراءات حازمة للحفاظ على الثروة البيئية والحفاظ على الغطاء النباتي في المنطقة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي قطع الاشجار

إقرأ أيضاً:

القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلين عصابيين لسرقة المنازل والمواطنين.

تعود البداية عندما تم ضبط  تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص " 5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول")  تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة).. واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات ، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.

كما تم  ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة عابدين تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة المواطنين، وأقروا بارتكاب عدد (4) وقائع سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى (3 عملاء سيئى النية) تم ضبطهم، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة. 

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة الدنماركية: القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية بالدنمارك
  • القبض على عصابة تسرق الهواتف المحمولة بأسلوب النشل
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة