دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة، مركز البيانات الحادي والسبعين (DC71) التابع لمجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، والذي يعد أكبر مركز بيانات في المنطقة وذلك بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية المهندس بسام البسام والرئيس التنفيذي للمجموعة عليان بن محمد الوتيد .

وأكد الوتيد مضي مجموعة stc قدماً في رحلة تمكين التحول الرقمي، وقال " إطلاق مركز البيانات الجديد هو أحد أدوات النهوض الرقمي للمملكة، وأن المجموعة تسخر كافة إمكاناتها لابتكار مستقبل رقمي فريد، يساهم في تحقيق مستهدفات المملكة كونها محور ربط للقارات الثلاث".

أخبار متعلقة "أمير الشرقية" يدشن مدرسة الجبيل النموذجية لتعليم قيادة المركبات‎أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الرابعةأمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة جمعية "تأثيث" بمناسبة انطلاق أعمالها

واضاف الوتيد "مركز البيانات (DC71) نوعية لأصول البنية التحتية الرقمية، التي تنفذها وتشغلها شركة center3 التابعة للمجموعة.

مكونات المركز

ويتألف المركز من 10 قاعات عملاقة، تحتوي كل منها على 150 وحدة تخزين رقمي، وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، كما يقدم خدمات استضافة تتميز بأقصى درجات الأمان وسرعة الاستجابة ومحدودية المخاطر الناشئة عن العمليات.

ويسعى المركز الجديد إلى تحفيز نمو الأعمال والأنشطة، التي تتطلب سعات تخزينية هائلة للبيانات مثل الألعاب الرقمية والعمليات المالية والقطاعات الطبية والتجارة الإلكترونية".

وختم الوتيد: "يتمتع مركز البيانات الجديد (DC71) بموقع حيوي قريب من الأسواق الإقليمية الأساسية في منطقة الخليج العربي والقارة الآسيوية، الممر الذي يمنح الربط الرقمي للمملكة أفقاً استراتيجياً جديداً.

سمو الشرقية خلال لقائه بممثلي مجموعة (stc) سمو الشرقية خلال لقائه بممثلي مجموعة (stc) سمو الشرقية خلال لقائه بممثلي مجموعة (stc) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ويعزز المركز مكانة المملكة، بوصفها محطة عالمية للصناعة الرقمية، يفيد من تموضعها كمحور وصل بين قارات العالم" ، حيث نجحت مجموعة stc في إطلاق وتطوير وتوسيع العديد من مراكز البيانات خلال الفترة الماضية، كان آخرها توسعة المركز الإقليمي في مدينة الرياض، بسعة إضافية تبلغ 9.6 ميجاواط.

وتتميز مراكز البيانات الجديدة والمطورة بمعايير تشغيلية تعد الأفضل في فئتها من خلال توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية تساهم في بناء اقتصاد رقمي وطني متين ومستدام".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير الشرقية مجموعة stc مرکز البیانات مجموعة stc

إقرأ أيضاً:

نائب أمير مكة المكرمة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة

جدة : البلاد

 شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة في جدة، اليوم، حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة، التي تُعنى بمتابعة المشاريع الرأسمالية والتنموية، وتسريع إنجازها وتقديم خدماتها للمواطنين، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس عبدالرزاق العوجان، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 وتأتي وحدة المتابعة التنموية بمنطقة مكة المكرمة نتيجة للتعاون بين هيئة تطوير المنطقة ممثلة في (مكتب إدارة المشاريع) وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، التي تهدف إلى تعزيز مستوى الشفافية في تقارير الأداء وضمان موثوقية بيانات المشاريع، ورفع كفاءة وفاعلية التخطيط وجودة التنفيذ للمشروعات التنموية وإدارة دورة حياة الأصول والمرافق والمشتريات الحكومية في المنطقة، وبناء قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها، ودعم أعمال إستراتيجية المنطقة، إضافة إلى تحديد مسببات التعثر في إنجاز المشاريع والعمل على معالجتها.

 واطّلع الأمير سعود بن مشعل، خلال الحفل على عرض تعريفي عن مكتب إدارة المشاريع بهيئة تطوير المنطقة، تضمّن المهام الموكلة للمكتب التي من أبرزها: بناء منهجية لمكتب إدارة المشاريع، ومتابعة مشاريع الهيئة والتأكد من التزامها بالإجراءات المعتمدة، وتقديم الدعم والتوجيه للإدارات المعنية بتنفيذ وإدارة المشاريع، وتطوير التقارير ومشاركتها مع المعنيين، ورفع مستوى نضج إدارة المشاريع وتحسين معدل نجاحها، ومتابعة المشاريع الإقليمية والدعم في معالجة المتعثر منها.

 كما اطّلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة على عرض تعريفي عن هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية وإستراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بكفاءة كل من ( الإنفاق الحكومي وتقدير الاحتياج، وفاعلية عمليات المشتريات الحكومية وتطوير الشراء الإستراتيجي، وتخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتشغيل وصيانة الأصول والمرافق، وتطوير السياسات والأنظمة المنهجية).

 وشهد سموه توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية وهيئة تطوير المنطقة؛ تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل والمشترك بين الطرفين، وتحقيق كفاءة الإنفاق، وتفعيل دور فريق كفاءة الإنفاق في هيئة تطوير المنطقة في بحث فرص تحقيق كفاءة الإنفاق والعمل على تفعيلها لتحقيق مستهدفات الاستدامة المالية، والتعاون في مجال إدارة المشاريع وتطوير القدرات ومواءمة المحافظ، ودعم التشغيل والصيانة وتحديد إطار التعاون والأدوار والمسؤوليات بينهما لخدمة المصالح والأهداف المشتركة لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

مقالات مشابهة

  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق وحدة المتابعة التنموية
  • رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة
  • أمير نجران يتسلَّم التقرير السنوي لمرور المنطقة
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • أمير المؤمنين ساموري توري الذي قاوم الفرنسيين بأفريقيا وظفر حفيده بالاستقلال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة