الراي:
2024-09-19@15:46:27 GMT

لبنان أحبط تهريب 800 كيلوغرام من المخدرات الى الكويت

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أحبطت السلطات اللبنانية محاولة تهريب نحو 800 كيلوغرام من المخدرات إلى الكويت.
وأعلن وزير الداخلية اللبناني القاضي بسام مولوي أنه «في إطار التعاون الأمني المستمر والمكثف بين وزارتي الداخلية الكويتية واللبنانية لملاحقة تجار ومهربي المخدرات، وبعد ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وتزويد وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية بها وإبلاغ المديرية العامة للجمارك اللبنانية، تمكنت شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك اللبنانية من ضبط نحو 800 كيلوغرام من المخدرات».


وعرض تفاصيل عملية الإحباط قائلاً: «وبناء على تلك المعلومات تم التنسيق بين الجانبين الكويتي واللبناني لتفتيش الشحنة بدقة، فتم العثور على كمية كبيرة من المخدرات موضوعة بطريقة احترافية في مجسمات خشبية مخبأة داخل صندوق مضاد للرصاص، تمهيداً لتهريبها إلى دولة الكويت عبر إرسالها أولا من لبنان إلى هولندا».
وأكد الوزير مولوي أنه «تم توقيف أحد المتورطين بعملية التهريب وإحالته مع المضبوطات الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، والعمل جار على توقيف آخرين».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: من المخدرات

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 45 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • إحباط تهريب 46 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • احباط تهريب 160 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان