قال محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، أنه تم زیادہ مخصصات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام القادم ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ ،بنسبة ٤٠ % لتنفيذ المزيد من مشروع البنية الاساسيه من كهرباء وطرق ومیاه وخلافه.

أخبار متعلقة

وفد من وزارة الصحة يتفقد مستشفيات شمال سيناء

شوشة يوجّه باستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد

«شوشة»: تطوير ميناء العريش يفتح آفاقًا جديدة للتنمية

«شوشة» يحضر اجتماع «تعليم شمال سيناء» لمناقشة استعدادات الثانوية العامة

«شوشة»: دراسة لنقل موقف سيارات المحافظات لمنطقة جنوب العريش

وأضاف المحافظ في تصريح له، أن وزيرة التخطيط صدقت على صرف مبلغ مليار جيه لرفع كفاءه وإعادة تشغيل محطة جراده ومحطه زارع للصرف الصحي ورفع كفاءتهما.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الوزراء صدق على زيادة الاعتماد المالى لتنفيذ اعمال الصرف الصحى بشمال سيناء من ٥٠ مليون جنيه إلى ٣٦٠ مليون جنيه

أعلن المحافظ عن الإنتهاء من المحور الساحلى بالعريش حتى منطقة الخلفاء الراشدين خلال يومين على الاكثر مع مواصله العمل في المحور الساحلى من الخلفاء الراشدين.حتى مطلع کوبری ابى صقل.

قال المحافظ: «أنه لا صحة للشائعات الواردة حول إزالة حى ابى صقل وإقامة ميناء لليخوت علية». مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من الاخبار والمعلومات من مصادرها.

لفت المحافظ إلى صرف جزء من التعويضات للمستحقين بمركز رفح وجاری معاینه وفحص المزيد من المنازل بالمناطق المتضررة تمهيدا لصرف التعويضات لجميع المستحقين.، بجانب صرف التعويض الاجتماعي لعدد ٣٨ من اهالی حى ميناء العريش البحرى ومواصله صرف التعويضات لباقى المستحقين اعتبارا من اليوم بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.

شوشة: زيادة مخصصات الخطة الاستثمارية للمحافظة بنسبة 40% أعمال الخطة الاستثمارية لرصف الطرق اجتماع لمنافشة الخطة الاستثمارية اعتمادات الخطة الاستثمارية الخطة الإستثمارية للمحافظة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 %
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الانتخابات الإيرانية: تقدم المرشح بزشكيان بنسبة 42.6%