الراي:
2024-06-29@14:55:00 GMT

البلدية: إزالة 518 مخيما مخالفا منذ الأول من نوفمبر

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أزالت الفرق المعنية في بلدية الكويت 518 مخيما مخالفا لإقامتها قبل بدء فترة التخييم الرسمية.
وأوضحت البلدية أنه «كثفت الفرق الرقابية بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظتي الجهراء و الأحمدي جولاتها التفتيشية لإزالة المخيمات المقامة قبل بدء فترة التخييم الرسمية المحددة من قبل بلدية الكويت بثلاثة شهور والتي ستبدأ يوم الأربعاء المقبل».


وأكد رئيس لجنة دراسة وتحديث مواقع المخيمات الربيعية فيصل العتيبي على «ضرورة الالتزام بفترة التخييم الرسمية»، مشددا على أن «الفرق الرقابية المختصة لن تتهاون في الإزالة الفورية لأي مخيم مخالف يقام قبل فترة التخييم الرسمية المحددة بثلاثة شهور».
بدوره أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الأحمدي نواف المطيري أن الفريق الرقابي بالمحافظة قام بإزالة 384 مخيما مخالفا منذ من الأول من نوفمبر الجاري، وعلى مدى أسبوعين شملت مناطق كبد، والدائري السابع، وبر العدان، وبر الأحمدي، وبر الشعيبة، وبر صباح الأحمد والنويصيب".
من ناحيته أوضح مدير ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الجهراء محمد الجبعة بأن الجولات التي نفذها فريقه الرقابي بالمحافظة خلال الفترة الأول من نوفمبر حتى اليوم، قد أسفرت عن إزالة 134 مخيما مخالفا شملت مناطق الصبية وكبد بجانب محطة الإذاعة والجهراء والمطلاع.
وأهابت البلدية بالمواطنين الراغبين بالتخييم هذا العام عدم إقامة مخيماتهم قبل الفترة الرسمية المحدد من قبل البلدية التي تبدأ يوم 15 نوفمبر الجاري وحتى 15 مارس 2024، مشددة على أن الفرق التفتيشية في البلدية لن تتوانى في إزالة أي مخيم يقام قبل المدة المحددة، داعية الى ضرورة الالتزام بضوابط وشروط إقامة المخيمات الربيعية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)

وصل بهاء الحريري، نجل رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري وشقيق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، إلى بيروت، وقال: "أتينا لاستكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

بـ "لوك جديد".. الحريري يعود إلى لبنان بعد "اعتكاف" دام سنتين (فيديو)

ومن المقرر أن تستمر الزيارة أكثر من أسبوعين يلتقي خلالها شخصيات وفاعليات والوفود الشعبية من مختلف المناطق اللبنانية.

وقال الحريري في تصريح من المطار: "سنحاول خلال زيارتنا للبنان زيارة كل المناطق. وبالنسبة إلى رؤيتنا، فهناك وقت للإعلان عنها".

وأضاف: "أنا مسرور بالعودة الى بيروت، وإني أستذكر في هذه المناسبة الوالد رحمه الله ومدى السعادة الذي كان يشعر بها لدى وصوله الى هنا. لا بلد أجمل من لبنان، وسنرى ما يمكن أن نقوم به لما فيه خير البلد".

وأكد "أننا أتينا لاستكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فهناك مبادىء علينا تحقيقها وطوال حياتنا نسير على أساسها ونلتزمها".

بهاء الحريري يصل الى بيروت: "جايين نكفي مسيرة رفيق الحريري" pic.twitter.com/G4OlR2z3Vh

— Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) June 27, 2024

يذكر أن رفيق الحريري تولى رئاسة الحكومة للمرة الأولى من 1992 وحتى 1998، وكانت فترة توليه رئاسة الحكومة مرة ثانية من 2000 وحتى 2004.

وقد اغتيل يوم 14 فبراير 2005 بمتفجرة تزن أكثر من 1000 كلغ من التي أن تي، وسبب اغتياله قيام "ثورة الأرز" إلى قيام محكمة دولية من أجل الكشف عن القتلة ومحاكمتهم، والتي أدانت في حكمها الصادر في 18 أغسطس 2020، المتهم سليم عياش في الضلوع في عملية الاغتيال.

أما شقيقه سعد، فتسلم رئاسة الحكومة لأول مرة بتاريخ 9 نوفمبر 2009، وبعد استقالة عدد من الوزراء عام 2011 فقدت الحكومة نصابها الدستوري وبالتالي تم اعتبارها مستقيلة.

وتسلم رئاسة الحكومة مرة ثانية عام 2016، وذلك بعدَ انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وشكّل حكومته الثانية بعد 40 يوما من التكليف.

ويوم الجمعة 3 نوفمبر 2017، توجه الحريري في زيارةٍ مفاجئة إلى السعودية، ليعلن في اليوم التالي السبت 4 نوفمبر 2017 استقالة حكومته.

ومن ثم عاد الحريري إلى بيروت يوم 22 نوفمبر 2017 للمشاركة باحتفال عيد الاستقلال ، وبعد أن قابل الرئيس عون، أعلن أنه سيتريث في تقديم استقالته.

وبعد اندلاع "ثورة تشرين" التي تزامنت مع انهيار اقتصادي لا يزال مستمرا حتى اليوم، أعلن الحريري بتاريخ 29 أكتوبر 2019 استقالة الحكومة.

وفي يناير 2022، أعلن الحريري تعليق مشاركته في الحياة السياسية وقرر عدم خوض الانتخابات التي جرت في مايو من ذلك العام، وغادر من بعدها لبنان.

وفي فبراير من هذا العام عاد الحريري إلى بيروت للمشاركة في إحياء ذكرى اغتيال والده، غادر من بعدها بيروت.

المصدر:  RT + "الجديد"

مقالات مشابهة

  • علييف يحل البرلمان وأذربيجان تذهب إلى انتخابات مبكرة
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • غير مجاز.. اغلاق مطعم يبيع الكحول واعتقال 16 مخالفاً بداخله في المنصور
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • السودان.. 4 قتلى بقصف الدعم السريع مخيما للنازحين بالفاشر
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار