عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة موقف إجراءات فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد، و شرف نجم، العضو المنتدب لدى بنك الاستثمار القومي، ومسئولي هيئة البريد والبنك.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مواصلة الخطوات التي تتخذها الحكومة لفض التشابكات المالية بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية، بهدف إسراع الجهود الخاصة بهذا الملف، لما لذلك من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني بوجه عام.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي يتم استكمالها حالياً لتسوية المديونية المُستحقة لهيئة البريد، لدى بنك الاستثمار القومي بشكل جذري، وفق أسس مقبولة للطرفين، حيث تمت الإشارة إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بهذا الشأن، ببنود واضحة، تسهم في حل هذه التراكمات القديمة، بما يعزز دور هاتين الجهتين في تقديم الخدمات المتنوعة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة سبق أن بذلت جهوداً واسعة في ملف فض التشابكات المالية، أسفر عن عدة نجاحات أهمها يتمثل في سداد ديون التأمينات الاجتماعية، وفق بروتوكول محدد تلتزم به وزارة المالية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فض التشابكات المالية البريد رئيس الوزراء بنک الاستثمار القومی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إننا نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام لتحقيق طموحات الجانبين.

وأضاف “مبدولي”، خلال كلمته في ختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان، ويتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا.

وأوضح، أننا وقعنا 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو، مشيرا إلى أن ما تم توقيعه من اتفاقيات يعكس مدى اهتمام الاتحاد الأوروبي بالمشروعات المستهدف تنفيذها في مصر .

وأكد، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الجانب الأوروبي تشمل مجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية والبنية الأساسية والنقل المستدام وتكنولوجيا المعلوماتن موضحا أن التعاون مع الجانب الأوروبي سيعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق فرص عمل وتحقيق نسب نمو مرتفعة للاقتصاد.

واختتم، أن مصر عازمة على المضي قدما في الإصلاح الاقتصادي لتنفيذ خططها التنموية وتحقيق تطلعات الشعب في التنمية والاستقرار.
 

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • قبل مغادرته هيئة البريد وتوليه وزارة التموين.. ممر شرفي لـ الدكتور شريف فاروق
  • بالأسماء.. الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي 2024 «انفوجراف»
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • السعودية.. توقيف 155 موظفا في 7 وزارات وهيئة حكومية بسبب جرائم فساد
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس الوزراء: نتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي كل عام
  • رئيس الوزراء: نتطلع إلى عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويا