الوطن:
2024-10-05@14:18:07 GMT

سقوط أمطار متوسطة على طنطا ورفع حالة الطوارئ

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

سقوط أمطار متوسطة على طنطا ورفع حالة الطوارئ

تعرضت مدينة طنطا إلى سقوط أمطار متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح، وانخفاض في درجات الحرارة، ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الطقس السيىء، وشفط مياه الأمطار من الشوارع أولا بأول.

رفع حالة الطوارئ

ومن جانبهم حرص رؤوساء حي أول وثان طنطا ورئيس مدينة طنطا، على الدفع بسيارات مجلس المدينة والأحياء لشفط المياه من الشوارع، ورفع آثار ومخلفات مياه الأمطار من الشوارع، وتسهيل حركة مرور السيارات والمواطنين في الشوارع.

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المحافظة رفعت حالة الطوارئ القصوى والدفع بعدد من سيارات شفط مياه الأمطار من مجالس المدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي محافظة الغربية، والعمل على سرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع أولا بأول.

التواجد الميداني

وأوضح أن هناك تعليمات مشددة على رؤساء المدن والأحياء والمراكز والوحدات المحلية على التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة أعمال شفط المياه والحد من الآثار الناتجة وعدم تعطيل الحركة المرورية، والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وفروعها بالمراكز لتوفير سيارات لرفع المياه من الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار الأحوال الجوية سقوط أمطار میاه الأمطار من حالة الطوارئ من الشوارع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • حالة جوية متوقعة من الغد حتى الأربعاء
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة