فتحت السلطات المصرية، الأحد، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لخروج الأجانب الراغبين من القطاع، فيما بدأت روسيا بإجلاء رعاياها من هناك.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية الأحد، إن موسكو بدأت إجلاء رعاياها من قطاع غزة وإن أكثر من 60 من حاملي جوازات السفر الروسية عبروا إلى مصر.

وتواجه عملية الإجلاء المحدودة إلى مصر صعوبات.

وبدأ إجلاء حاملي جوازات السفر الأجنبية والفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج طبي عاجل في الأول من تشرين الثاني‏/ نوفمبر الجاري.


وتوقفت عملية الإجلاء عدة مرات الأسبوع الماضي بسبب القصف الذي قال موظفون يعملون في مجال الإغاثة إنه أصاب قوافل طبية أو استهدفها.

وقالت وزارة الطوارئ: "في الوقت الحالي، يعبر مواطنو الاتحاد الروسي الراغبون في مغادرة منطقة النزاع نقطة التفتيش".


وقالت إن المواطنين الروس سينقلون إلى القاهرة وسيحصلون على المساعدة لإنهاء الأوراق اللازمة.

وقالت أربعة مصادر أمنية مصرية، إن مجموعة من الأجانب والمصابين الفلسطينيين الذين جرى إجلاؤهم من غزة وصلوا إلى مصر الأحد بعد إعادة فتح معبر رفح.

وقالت المصادر، إن عدة مصابين فلسطينيين وصلوا إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج إضافة إلى 80 من حملة الجنسيات الأجنبية وعائلاتهم بينما يخضع آخرون لإجراءات العبور.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية معبر رفح غزة مصر حماس غزة معبر رفح طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية

أعلن رئيس البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، عن توقيع اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية بين إيران وروسيا.

وقال فرزين، بعد اجتماعه في 4 يوليو مع رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا في مدينة سانت بطرسبورغ، وفقاً لما نقلته وكالة إرنا: “عقب الاجتماع الثنائي مع رئيسة البنك المركزي الروسي، تم التوقيع على اتفاقية بشأن سيولة تبادل العملات الوطنية لتسهيل التبادل التجاري”.

وفي يناير الماضي، قالت وزارة الخارجية الروسية إن هناك اتفاقا جديدا بين البلدين يعكس التحسن غير المسبوق في العلاقات بين روسيا وإيران، وهو في المراحل النهائية لإبرامه.

إلا أن البلدين علقا اتفاقية التعاون بعد وفاة رئيسي، مشددين على أنه قرار استراتيجي لقيادتيهما، وتشمل الاتفاقية التعاون بين موسكو وطهران في مختلف القطاعات العسكرية والتجارية والطاقة والاقتصاد والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • الريال اليمني يواصل انهياره أمام العملات الأجنبية في عدن ( آخر تحديث لأسعار الصرف الآن في عدن وصنعاء)
  • خسارة مدوية للريال اليمني في افتتاح تعاملات الأسبوع أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير