آخر تحديث: 12 نونبر 2023 - 10:53 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بحث وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاحد (12 تشرين الثاني 2023)، مع عدد من المسؤولين في حكومة اربيل استئناف التصدير من حقول اقليم كردستان. وذكر بيان لوزارة النفط ، أن “وزير الثروات الطبيعية في الاقليم كمال محمد صالح وعدد من المسؤولين كانوا في استقبال وزير النفط الاتحادي”.

وقال الوزير بحسب البيان إن “الزيارة تأتي استكمالاً للمباحثات التي جرت في بغداد لبحث استئناف عمليات الانتاج وتصدير النفط من حقول الإقليم، ولأهمية ذلك في رفد الموازنة الاتحادية بالإيرادات المالية”.واشار عبد الغني الى “حرص الحكومة بإيجاد الاليات المناسبة لاستئناف الانتاج وتصدير النفط من حقول الإقليم”، مؤكداً انه “سيلتقي عدد من المسؤولين في الإقليم”. ورافق وزير النفط كلا من وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع وعدد من المسؤولين في الشركات ودوائر مركز الوزارة، وفقا للبيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: من المسؤولین وزیر النفط من حقول

إقرأ أيضاً:

بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا

بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي، تستعد ليبيا لاستئناف إنتاج الخام، وفق ما ذكرت مصادر لوكالة “رويترز”.

وقال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، “إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي”.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي: “نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية”، فيما أوضح مهندس بحقل الفيل، “أنهم استغلوا فترة الإغلاق لإجراء صيانة”.

هذا وأدى محافظ مصرف ليبيا المركزي “ناجي بلقاسم عيسى” ونائب المحافظ “مرعي البرعصي” اليمين القانونية أمام مجلس النواب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليباشرا مهام عملهما عقب نيلهم الثقة من مجلس النواب.

وكان الارتباك خيّم على إنتاج النفط الليبي، نتيجة التوترات التي حدثت في المصرف المركزي في اغسطس الفائت، ما تسبب بوقف الإنتاج ببعض الحقول والتصدير ببعض الموانئ.

مقالات مشابهة

  • ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية
  • استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد