أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، الخميس، عن غياب 661 طالبًا وطالبة عن أداء امتحان اللغة الإنجليزية من شعبتي الأدبي والعلمي للثانوية العامة في محافظة قنا.

أخبار متعلقة

إصابة سائق إثر انقلاب «ربع نقل» على الصحراوي بقنا

«جنوب الوادي» ضمن أفضل 351 جامعة عالميا حسب التصنيف البريطاني للجامعات الشابة

مصرع شخص وإصابة 10 آخرين فى انقلاب سيارة بـ قنا

وجاء عدد المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة في قنا 16 ألفًا و987 طالبًا وطالبة حضر من بينهم الخميس، لشعبتي العلمي والأدبي 15954 وغياب 661 طالب وطالبة عن امتحان اللغة الإنجليزية.

وكشف مصدر بالتربية والتعليم في قنا، عن ضبط حالة غش بالمحمول لطالبة أثناء امتحان اللغة الإنجليزية، في لجنة مدرسة أبوتشت الثانوية بنات، شمالي محافظة قنا.

وأضاف المصدر أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم تلقت بلاغا من مراقبي لجنة مدرسة أبوتشت الثانوية بنات يفيد بضبط طالبة استخدمت الهاتف المحمول في الغش أثناء تأدية امتحان اللغة الإنجليزية، واتّخذت الإجراءات القانونية ضدها وإخطار الوزارة وحرمانها من الامتحان.

اللغة الإنجليزية محافظة قنا ضبط حاله غش غياب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: اللغة الإنجليزية غياب امتحان اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية

يؤدى طلاب الشهادة الثانوية العامة في الاسكندرية بقسميها الأدبى والعلمى، امتحاني مادتى الكيمياء والجغرافيا، غدا السبت، 6 يوليو 2024، وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة في الإسكندرية، بشعبتيها العلمية والأدبية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات، أمام 138 لجنة امتحانية في الاسكندرية ولجنتين بالحمام.

 

وأضاف أن عدد طلاب الشعبة الأدبية 17455 طالبا وطالبة، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالبا للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الاسكندرية ولجنتين في الحمام.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. 12 ألف و716 طالباً يؤدون إمتحان الكيمياء والجغرافيا ببني سويف غدًا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • «200 سؤال».. المراجعة النهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • حل امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الثانية توجيهي 2024 أدبي
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • من يتولى مهام رئيس عام امتحان الثانوية العامة اليوم خلفا للدكتور رضا حجازي؟