كتب- نشأت علي:

قال النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جميع المواثيق المعنية بحقوق الإنسان تهاجم وترفض ظاهرة التحرش، وتتجه نحو تشديد العقوبة، وذلك لما لها من أثار خطيرة.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، خلال مناقشة تعديلات قانون العقوبات المتعلقة بالتحرش الجنسي والتنمر.

وأشار أ"بو العلا"، إلى أن رغم تأييده لتشديد العقوبة، إلا أنه ضد العقوبات السالبة للحرية، مطالبا بمراجعتها، حيث لا يعقل أن تكون عقوبة جرائم القتل والعاهة المستديمة أقل من عقوبة التحرش في بعض الحالات، موضحًا أن حديثه لا يعني الدفاع عن التحرش ولكن تفعيلًا للمبادئ القانونية.

وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: أرى من خلال كلمات الزملاء بالقاعة، أن الحديث عن أن الرجل هو المتحرش، ولكن ماذا عن كون الرجل هو من يتعرض للتحرش من امرأة، وهو أمر موجود، مستشهدًا بدراسة لليونيسيف تعلن عن تعرض نحو 27% من الرجال في العالم للتحرش.

وتابع: الاحصائيات الخاصة بمركز حماية المجتمع التابع للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، سبق وأعلنت عن نسبة 9% من الرجال تعرضوا للتحرش من قبل النساء.

وأكد أيمن أبو العلا، أن الفكرة العامة هي ضمان عدم استغلال النصوص بشكل خاطئ وعدم تعرض أي من الطرفين للظلم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة النائب أيمن أبو العلا حقوق إنسان النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار

طولكرم - صفا

أدانت محامون من أجل العدالة، قيام أحد عناصر أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء الجسدي على الصحفي ليث جعار، أثناء قيامه بعمله الصحفي وتغطية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف صاروخي أدى لاستشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت محامون من أجل العدالة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "ننظر لهذا الاعتداء كجريمة تستوجب محاسبة وملاحقة عنصر الأمن الذي اعتدى على الصحفي جعار بالضرب"، معتبرة هذا الاعتداء جزء مع حملة التحريض الإعلامي التي تعرض لها الصحفي جعار على مدار الأشهر الأخيرة على خلفية نشاطه وعمله الصحفي المكفول بموجب كافة القوانين والاتفاقيات الحقوقية التي تصون عمل الصحفيين.

وطالبت بضرورة ملاحقة ومحاسبة عنصر الأمن المذكور، وكذلك محاسبة وملاحقة المواقع والقنوات التحريضية التي ساهمت وتساهم في تعزيز خطاب عنف وكراهية ضد النشطاء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والتي كانت نتيجتها الاعتداء على الصحفي جعار.

ودعت إلى العمل على محاربة خطاب العنف والكراهية المنظم، والذي يتزامن مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين والمدنيين.

وأهابت محامون من أجل العدالة، بعطوفة النائب العام التحرك الفوري والعاجل، لضمان صيانة واحترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: نحتاج لاستعادة روح نصر أكتوبر لعبور بلادنا لعالم أفضل
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • مصري يجازف بحياته لإنقاذ كلب
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • البابا تواضروس: مصر لها بصمة لدى كل إنسان في العالم