صدى البلد:
2024-08-11@09:41:24 GMT

سر في طريقة عمل القرنبيط بدون ما يشرب زيت نهائيا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

إذا كنتِ تحاولين عمل القرنبيط، ولكن تبحثين عن طريقة عمل  قرنبيط مقرمش بدون شرب زيت.
 

المقادير 
قرنبيط مقطع زهرات صغيرة
ماء مغلي لسلق القرنبيط
ملح وكمون لماء السلق
بيض +ملح وفلفل
دقيق 
بقسماط (خبز مطحون )متبل بملح وفلفل وبابريكا وشطة حسب الرغبة 
زيت للقلي
الطريقة
نغلي الماء ونضع به القرنبيط وعند وضعه بالماء سيتوقف الغليان ننتظر حتى يغلي مرة اخرى ونحسب 5دقائق 
نريد القرنبيط مستوي ولكن غير مهري 
نصفيه جيدا
ونضعه بالدقيق ثم بالبيض ثم بالبقسماط
نخمره بزيت ساخن على نار متوسطة لكي يحمر ويقرمش 
لا نحمره على نار عالية فيحمر سريعآ دون ان يقرمش ويكمل نضجه

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضو: اغتيال شكر ضربة كبيرة لحزب الله

رأى النائب مارك ضو أنّ "الوضع صعب ولا ضبط للإيقاع اليوم، والكلّ تضعضع وفي حاجة الى وقت لاستعادة ردّات الفعل"، وقال في حديث الى اذاعة "لبنان الحر": "إنّ اغتيال فؤاد شكر ضربة كبيرة لحزب الله ويمكن أن يكمل الإسرائيليون بهذا السيناريو".

ولفت الى أنّ "رئيس مجلس النواب نبيه بري إما يخدر المجلس النيابي او يخدر نفسه"، موضخا "ذهبنا عند ميقاتي لنعرف منه ماذا يريد أن يعمل لنفاجأ بأنه يريد تطويع 8000 عسكري لنشر الجيش في الجنوب وعلى أساس ان يتم الإعلان عن ذلك في عيد الجيش، وهذا ما لم يحصل الا أن الإعلان حصل بالأمس"، وآملا ان "يضطر وزير الخارجية عبدالله بوحبيب الى الالتزام بسقف الورقة التي وقعها وهو الذي كان يريد في الأساس رداً محدوداً".

وقال: "كمعارضة زرنا واشنطن في نيسان الماضي وسمعنا من هوكستين ان المشكلة في القدرات الهجومية لحزب الله أي التي تسمح بالمجال بحصول هجوم كالسابع من تشرين الأول" مشيرًا الى أنّ كلفة الخسائر على الشعب اللبناني لا تبرر وكذلك خسائر حزب الله".

وتوجه لبري قائلاً: "حرام تعطيل المؤسسة الدستورية فمن حق الشعب ان يرى ممثليه يتناقشون، فشروط الشراكة ان نتكلم بأمور البلد ولكن لا نقبل ان يعتدي أحد على اللبناني ويجب على الدولة ان تلعب دورها". وتوجه للشيعي بالقول: "أهلا وسهلا ، نتضامن معك، احتمِ عندنا ولكن لا تجلب الخطر معك الينا"، مشددا على أنّ "المطلب الأساسي من كل الجو الشيعي ان يتكلم جدياً مع حزب الله فاذا كانت الفكرة منع الانتصار ما هي التكاليف؟ فنحن لا نريد الرضوخ لإسرائيل ولكن لن نرتكب انتحاراً جماعياً في حرب لم نخترها".

وتابع: "بعد اغتيال هنية، بمجرد اختراق ايران أمنياً هذه إهانة كبيرة لها والرد سيكون عندها لأنها المعنية مباشرة بسبب سقوط دماء على أراضيها"، معتبرا أنّ "الخوف عند الناس مفهوم، بايدن لن يعود الى الرئاسة الاميركية ونتنياهو لا يردّ عليه وآموس مطلّع على كل التفاصيل ونحن في مرحلة انتقالية مدتها 75 يوماً وهذه الفرصة الوحيدة لنتنياهو لانجاز حرب مع ايران قبل امتلاكها قنبلة نووية والخوف من الاجرام الإسرائيلي".

وعن رئيس لبنان، قال ضو: "إنه معلّق واذا رأينا خطوات تدعم الدولة كال8000 عسكري نتقدم خطوة الى الامام نحو استعادة الدولة"، مضيفا "7 تشرين الأول قضت على وصول فرنجية الى سدة الرئاسة فسوريا صامتة كلياً، وذاهبون الى تسوية داخلية لبنانية".

مقالات مشابهة

  • لا تزال العملية متواصلة.. إخماد 7 حرائق نهائيا
  • لاتزال العملية متواصلة.. إخماد 7 حرائق نهائيا
  • رحلة أبو زيد العماني ..تخبطات في الأماني والطرقات
  • برشلونة يحدد موعدا نهائيا لضم نيكو ويليامز
  • بدون فرن أو بيض.. طريقة عمل بودنج الكاكاو في المنزل
  • ضو: اغتيال شكر ضربة كبيرة لحزب الله
  • مصطفى بكري: حندافع عن بلدنا طول عمرنا.. واللي مش عاجبه يشرب من ترعة «المعنّى»
  • خاص.. وزارة الرياضة تحيل كيشو للجنة القيم تمهيدا لشطبه نهائيا
  • إخماد جميع الحرائق عبر ولايات الوطن
  • بدون فرن.. طريقة عمل فطائر الطاسة السريعة