شاركت مديرية التربية والتعليم بالمنيا في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لكلية التربية للطفولة المبكرة بعنوان "مستقبل تأهيل وتعلم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في ظل التغيرات المناخية المعاصرة وفقاً لرؤية 2030 " وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا والدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا.

 

وقال حمدي مصطفي وكيل وزارة بالتعليم بالمنيا أن مديرية التربية والتعليم شاركت ببحث بعنوان" رؤية مستقبلية لتطوير مدارس وروضات الأطفال في ضوء تقييم واقع المنظومة التعليمية الحالية وانعكاساتها علي تدعيم التنمية المستدامة كمدخل لإرثاء رؤية الدولة المصرية 2030 وهذا يعُد من المرات الفريدة التي يحدث فيها التشبيك بين كلية التربية للطفولة المبكرة وسوق العمل حيث أفسح ذلك لإقامة حواراً هادفاً بين كلية التربية للطفولة المبكرة وشركاء التعليم للربط بين مخرجات كلية التربية للطفولة المبكرة وسوق العمل.

 

 

بسعر 27 جنيها.. قوافل تموينية لبيع السكر للمواطنين بأسعار مخفضة بقرى المنيا طقس المنيا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار خفيفة على أماكن متفرقة

ومن جانبه أوضح الدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة ورئيس المؤتمر ان البحوث المقدمة بالمؤتمر تركزت على علم المستقبل بالنسبة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم في ظل اهتمام الدولة وانطلاقاً من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وصدور قانون 10 لسنة 2018 وإقرار حقوق للطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة ووضع برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة وأيضاً مركز التكامل الحسي الذي سيتم تفعيله هذا العام مجهزاً بأحدث الأجهزة.

 

وأضاف أن المؤتمر تناول بحوثاً عن الذكاء الإصطناعي وكيفية تأهيل الطفل والمعلم لتطبيقاته وبحوثاً أخرى عن رقمنة الطفل والمعلم.

 

وقال الدكتور نبيل السيد مقرر المؤتمر وعميد الكلية السابق أن التربية الخاصة شهدت في الفترة الأخيرة في مصر والوطن العربي اهتماما كبيرا بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تسارعت القرارات والتشريعات المنظمة لشئون حياتهم ولذا التزمت الدولة المصرية بحماية حقوقهم المنصوص عليها في قانون 10 لسنة 2018.

 

وأضاف مقرر المؤتمر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي اهتماما كبيراً بذوي الإحتياجات الخاصة وتماشيا مع توجهاته جاء تنظيم هذا المؤتمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية رؤية الدولة المصرية 2030 كلية التربية للطفولة المبكرة التربیة للطفولة المبکرة ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • محامِ : السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال عقوبة التحرش بطفل أو من ذوي الاحتياجات .. فيديو
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • “أرحومة” يؤكد على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • وزير الداخلية المكلف يترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"
  • النيابة: تشديد عقوبة التحرش إذا كان المجني عليه طفلا أو من ذوي الاحتياجات الخاصة