أعلن نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، رحيل قائده سيزار أزبيليكويتا بعد 11 موسما، على أن يعلن أتلتيكو مدريد لاحقا ضمه للدولي الإسباني بعقد يمتد حتى صيف 2025.

وكان أزبيليكويتا عنصرا أساسيا في تشكيلة تشلسي منذ انضمامه من أولمبيك مرسيليا الفرنسي عام 2012، حيث شارك في أكثر من 500 مباراة في كافة المسابقات، وسجل 17 هدفا وصنع 56 تمريرة حاسمة وحصد كل لقب كبير مع النادي.

وقال "البلوز"، في بيان، إن "سيزار يترك بصمة خالدة في تشلسي كمحارب وبطل وأسطورة مخلصة لتشلسي.. وضع المعايير في النادي لأكثر من عقد من الزمان وأظهر للجميع ما هو مطلوب يوما بعد يوم لتحقيق النجاح".

View this post on Instagram

A post shared by Chelsea FC (@chelseafc)

وسينضم المدافع الإسباني البالغ عمره 33 عاما إلى أتلتيكو مدريد في صفقة انتقال مجاني بعد موافقة تشلسي على رحيله رغم تبقي 12 شهرا على نهاية عقده.

وارتبط الحائز على ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بالانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي قبل اتخاذ قراره بخطوته المقبلة بالانتقال لأتلتيكو.

View this post on Instagram

A post shared by César Azpilicueta (@cesarazpi)

وانضم إلى قائمة طويلة للاعبين الراحلين عن "ستامفورد بريدج"، خلال فترة الانتقالات الحالية، شملت كلا من كاي هافيرتس وماتيو كوفاتشيتش ومايسون ماونت، الذين سيلعبون لأندية أرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على الترتيب.

View this post on Instagram

A post shared by Chelsea FC (@chelseafc)

وذلك بالإضافة إلى كاليدو كوليبالي ونغولو كانتي والحارس إدوارد ميندي وجميعهم رحلوا للعب في الدوري السعودي للمحترفين.

View this post on Instagram

A post shared by Chelsea FC (@chelseafc)

واستعان الفريق اللندني بلاعبين جدد، بينهم المهاجمان كريستوفر نكونكو ونيكولاس جاكسون، سعيا لإنعاش حظوظ الفريق تحت قيادة مدرب توتنهام هوتسبير السابق ماوريسيو بوتشيتينو، بعد أن احتل الفريق المركز 12 في الدوري الممتاز الموسم الماضي، وهو أسوأ نهاية للموسم للنادي اللندني منذ 1994.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أكّد مهاجم أتلتيكو مدريد وقائد منتخب إسبانيا ألفارو موراتا، البقاء في صفوف فريقه الموسم المقبل.
وقال موراتا «31 عاماً» على حسابه على إنستجرام «لا استطيع تخيّل ماذا يعني الفوز مع هذا القميص، ولا أريد الرحيل قبل أن أحقق هذا الأمر».
وخاض موراتا موسماً رائعاً مع أتلتيكو مدريد بتسجيله 15 هدفاً في الدوري الإسباني، كما بات يشغل دوراً جديداً، بعد أن تم اختياره قائداً لمنتخب بلاده المشاركة في كأس أوروبا المقامة حالياً، حيث بلغ فريقه الدور ربع النهائي بالفوز في مبارياته الأربع حتى الآن قبل مواجهته مع ألمانيا الدولة المضيفة الجمعة.
هذا الدور أسهم في استعادته الثقة، بعد أن قوبل بصافرات الاستهجان خلال تعادل إسبانيا مع البرازيل 3-3 في مباراة ودية في مارس الماضي.
وقال موراتا معلّقاً على هذا الأمر قبل مواجهة كرواتيا في دور المجموعات «غالباً، أطفالي الذين يبلغون من العمر 5 أعوام (توأم) لا يفهمون لماذا هذا الغضب ضد والدهم، بالنسبة إلي الأمر الأكثر سهولة هو اللعب في الخارج».
كان قد ترك الباب مفتوحاً للعودة الى البلد الأحبّ إلى قلبه وهو إيطاليا، حيث خاض أفضل مواسمه وتحديداً مع يوفنتوس على فترتين «2014-2016 ثم 2020-2022».
وكانت تقارير أشارت إلى إمكانية انتقال موراتا إلى الدوري السعودي، وتحديداً إلى نادي القادسية السعودي، حيث انتقل زميله في المنتخب ناتشو، لكنه فضّل البقاء في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند
  • تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل
  • أكثر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم تصديا لركلات الجزاء والترجيح
  • القصة مستمرة.. موراتا يحسم مستقبله مع أتلتيكو مدريد
  • موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد
  • جاستن تيمبرليك بأوّل ظهور بعد اعتقاله.. هذا ما فعله مع معجب أمسك سترته
  • عرس وموسيقى بين الأنقاض.. كلنا في غزة مشاريع شهداء ولكننا نحب الحياة
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد