أصدر القضاء في فيتنام أحكاما بالإعدام بحق 18 شخصا من بينهم كوريان جنوبيان وصيني لإدانتهم بتهم تتعلق بتهريب والاتجار بالمخدرات، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد.

تطبق الدولة الشيوعية قوانين لمكافحة المخدرات تعد من الأقسى في العالم، وتعرف بتنفيذها عمليات الإعدام سرا.

وحُكم على الشرطي الكوري الجنوبي السابق كيم سوون-سيك (63 عاما) ومواطنه كانغ سيون هوك (30 عاما) بالإعدام في ختام محاكمة استمرت أربعة أيام في مدينة هو تشين منه، على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية مساء السبت.

وحُكم على الصيني لي تيان غوان (58 عاما) والفيتنامي لي هو فو (36 عاما) الذي يعتقد أنه زعيم عصابة التهريب، بنفس العقوبة.

ودين 14 شخصا آخرين وحكم عليهم بالإعدام لصلتهم بالقضية نفسها.

وذكر موقع كونغ ان نان دان الإخباري الرسمي أن المجموعة “قامت بتخزين وتهريب والاتجار غير الشرعي بأكثر من 216 كلغ من المخدرات” بين أيار/مايو وحزيران/يونيو 2020.

وصودر أكثر من 168 كلغ من “جميع أنواع المخدرات”، وفق الموقع، من دون تحديدها.

وتم تهريب المخدرات من كمبوديا إلى هوشي منه، بحسب اعتراف زعيم العصابة، حيث “استُهلك البعض منها محليا” فيما تمّ نقل باقي الكمية إلى كوريا الجنوبية، وفق الموقع الاخباري.

وضبطت الشرطة العملية في 19 تموز/يوليو في مدينة هو تشين منه، خلال إجراءات تفيش حاوية شحن في قسم الجمارك للحصول على الإذن لشحنها إلى كوريا الجنوبية.

وعثرت الشرطة على “40 عبوة بلاستيكية تحتوي على بلورات بيضاء، بلغ وزنها الاجمالي 39,5 كلغ من الميثامفيتامين”.

وحُكم على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن مدى الحياة، وفق الموقع الاخباري.

ولم ترد معلومات حول موعد تنفيذ أحكام الإعدام.

العام الماضي أصدر القضاء الفيتنامي أحكاما بإعدام أكثر من 100 شخص، وفق مركز الرصد الدولي “معلومات عقوبات الإعدام” غير الحكومي.

وتقول منظمة العفو الدولية إن المحاكم الفيتنامية كثيرا ما تقضي بالإعدام للمدانين بجرائم مخدرات، وبأن فيتنام في مقدمة الدول التي تنفذ أحكام الإعدام في العالم.

منذ 2013 تنفذ فيتنام عقوبة الإعدام بالحقنة القاتلة بعدما كانت رميا بالرصاص.

المصدر أ ف ب الوسومإعدام فيتنام مخدرات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إعدام فيتنام مخدرات

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • مات بجرعة مخدرات زائدة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • السلطات المغربية تعتقل 4455 شخصاً حاولوا اقتحام سبتة بينهم 519 أجنبياً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • بلجيكا تحتج على حكم بإعدام أحد مواطنيها في الكونغو
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • 11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • مقتل 11 شخصاً في أعمال عنف داخل معقل لمهربي المخدرات في المكسيك
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد