رصد محمد عبدالله، موفد التليفزيون المصري، تجهيزات القوافل الإنسانية التابعة للشركة المتحدة، قائلا إن هناك عدد من الشاحنات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي تحمل مساعدات لأهالينا في قطاع غزة وتصطف على بعد أمتار قليلة من بوابة الإسماعيلية على طريق «مصر/ الإسماعيلية» الصحراوي، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الشاحنات، يأتي ذلك في ضوء ما تقوم به الشركة المتحدة حول الدور الإنساني.

وفي نفس الصدد، قالت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة»: «هذا أقل ما يمكن تقديم لأشقائنا بقطاع غزة خاصة في الظرف الإنساني الصعب التي يمر به القطاع جراء الانتهاكات والممارسات العنيفة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني».

وأضافت، خلال لقائها عبر القناة الأولى: «كل وسائل الإعلام ترصد وتنقل إدخال المساعدات لقطاع غزة وعلى رأسهم ممثلي الشركة المتحدة الذين كانوا يرصدون الصورة من أول يوم أمام معبر رفح»، مشيرة إلى أن ممثلي الشركة المتحدة يشاركون بدور إضافي من خلال مؤسسة «حياة كريمة»، إذ قدموا 6 شاحنات تحمل 150 طن من المواد الغذائية والمياه، لافتا إىل أن تجهيز الشاحنات بدأ منذ أكثر من إسبوع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بمركز شباب كسفريت بإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية - أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 307 مواطن و 367 خلال باليوم الثانى من خلال 7 عيادات تخصصية “الجراحه - باطنه - نساء - أطفال - أسنان - تنظيم اسرة - أمراض مزمنة”.

بالإضافة إلى خدمات الأشعة، الفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة، كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أوعمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتوره بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 236 مواطنًا بعيادة الباطنة و 143 مواطنًا بالجراحة، و68 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 34 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 118 حالةً بعيادة الأطفال.

 كما إستقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً، بينما إستقبلت عيادة الأسنان 36، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتورة رضوى جنيد مدير إداره الطب العلاجى ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مؤسسة تطوير صناعة السيارات تطلق شاحنات حديثة لعلامة سوناكوم
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات مساعدات إغاثية إلى غزة